كينيا .. تجار "ويست غيت" يؤكدون نهب محالهم على يد رجال الأمن

متفرقات

كينيا .. تجار
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/629246/

يواجه أفراد من الأمن الكيني اتهاما من مالكي محال في المركز التجاري الواقع في نيروبي، حيث سيطر صوماليون على المركز. يؤكد التجار أن رجال الأمن نهبوا محالهم بعد تحريرها من المسلحين.

يواجه أفراد من الأمن الكيني اتهامات من قبل مالكي محال في المركز التجاري الواقع في نيروبي، حيث سيطر مسلحون صوماليون على المركز لأيام، إذ يؤكد التجار أن عناصر وحدة الأمن التي شاركت بتحرير الرهائن نهبوا محالهم.

فبعد إنجاز المهمة وتحرير المركز التجاري "ويست غيت" من سيطرة مقاتلي حركة "الشباب" الصومالية، عاد التجار إلى محالهم، ليجدوا أنها نُهبت بالكامل جراء سرقة كل ما يمكن سرقته، في حالة تعكس مقولة "حاميها حراميها".

فقد سُرقت الهواتف المحمولة، وكذلك المشروبات الكحولية من المطاعم، بالإضافة إلى استيلاء رجال الأمن على كل الأموال التي كان يحتفظ بها التجار، وفقا لتأكيدهم.

من جانبه أكد وزير الداخلية الكيني جوزيف أولي لينكو صحة سرقة محلات المركز التجاري، متعهدا بأن المسؤولين عنها سيواجهون العقاب جراء ما اقترفوه.

هذا وقد استغرقت العملية الأمنية لإنقاذ أرواح الرهائن وتحرير "ويست غيت" 4 أيام.  

يُذكر أن هذه ليست أول شكوى من مواطنين كينيين في حق رجال يُفترض أنه يوفرون الأمن والحماية، يتهمونهم فيها بالسرقة في هذا العام.

فقد قُدمت شكاوى مماثلة في أغسطس/أيلول الماضي، بسبب عمليات النهب التي تعرض لها مطار نيروبي، بعد عمليات الإنقاذ التي نفذتها وحدات مدنية ورجال إطفاء.

المصدر: RT + "إنترفاكس"