آلاف المحتجين في شوارع الخرطوم يطالبون بتنحي البشير

أخبار العالم العربي

آلاف المحتجين في شوارع الخرطوم يطالبون بتنحي البشير
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/628941/

خرج أكثر من ثلاثة آلاف شخص إلى شوارع العاصمة السودانية الخرطوم يوم السبت 28 سبتمبر/أيلول في مظاهرة احتجاج للمطالبة بتنحي الرئيس عمر البشير، بعد عدة أيام متوترة قتل فيها العشرات.

خرج أكثر من ثلاثة آلاف شخص إلى شوارع العاصمة السودانية الخرطوم يوم السبت 28 سبتمبر/أيلول في مظاهرة احتجاج للمطالبة بتنحي الرئيس عمر البشير، بعد عدة أيام متوترة يشهدها السودان قتل فيها العشرات.

وذكرت الشرطة السودانية أن "مسلحين مجهولين" قتلوا أربعة محتجين بالرصاص يوم امس الجمعة، ليرتفع العدد الرسمي للقتلى إلى 33 .

وفي حي بري بالخرطوم تجمع أكثر من ألف شخص للمشاركة في جنازة أحد الضحايا وهو طبيب من أسرة بارزة ، وقال شهود إن أكثر من ألفي شخص انضموا للجنازة وهم يرددون "حرية.. حرية" و"الشعب يريد إسقاط النظام" وأغلقوا طريقا رئيسيا.

 يذكر أن موجة التظاهرات الشعبية مؤخرا، التي تخللتها اشتباكات عنيفة بين رجال الأمن والمتظاهرين، اجتاحت البلاد بعد أن رفعت الحكومة الدعم عن المحروقات يوم 23 سبتمبر/أيلول.

وقد استخدمت الشرطة السودانية الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين في شوارع الخرطوم وضواحيها يوم الجمعة 27 سبتمبر/أيلول، وأعلنت وزارة الداخلية السودانية يوم الجمعة عن اعتقال قرابة 600 شخص على خلفية تورطهم في التظاهرات المناهضة للحكومة والقيام بأعمال شغب وتخريب.

المصدر: "روسيا اليوم" + "رويترز"