الرئيس التونسي يحث ايران على التوسط لحل الأزمة السورية

أخبار العالم العربي

الرئيس التونسي يحث ايران على التوسط لحل الأزمة السورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/628450/

حث الرئيس التونسي المنصف المرزوقي ايران على التوسط لايجاد حل سياسي للحرب الأهلية في سورية.

 حث الرئيس التونسي المنصف المرزوقي ايران على التوسط لايجاد حل سياسي للحرب الأهلية في سورية.

وقال لـ "رويترز" على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة " هذه هي المشكلة الاساسية.. ايجاد والوصول إلى حل سياسي. آمل بأن ايران الآن مع الرئيس روحاني ستساعد. علينا أن نمارس الضغط على أصدقائنا حول العالم لكن الكابوس الذي يعيشه الشعب السوري يجب أن يتوقف."

تجدر الإشارة إلى أن تونس الرسمية تعبّر عن تضامنها مع "الشعب السوري في نضاله ضد الدكتاتورية"، وتدعو إلى الحوار والآليات السلمية لحل الأزمة رافضة أي تدخّل عسكري أجنبي.

"الاتحاد من أجل تونس" يعلن مساندته للتظاهرات التي دعا إليها اتحاد الشغل

أعلن "الاتحاد من أجل تونس"، أكبر ائتلاف تونسي معارض في بيان يوم 24 سبتمبر/أيلول عن مساندته للتظاهرات التي دعا إليها الاتحاد العام التونسي للشغل الرامية الى حل الحكومة الحالية.

ودعا الاتحاد المواطنين إلى "المساهمة في كل التحركات الميدانية القادمة وطنيا وجهويا"، مؤكدا استعداده للمساهمة الفاعلة في تأطير هذه التحركات، حسب ما أفادت به مراسلتنا.

واتهم الاتحاد من أجل تونس حركة "النهضة" الإسلامية وحلفائها بالتمادي في رفض خارطة الطريق التي يقترحها اتحاد الشغل وبقية الأطراف الراعية للحوار الوطني لحل الأزمة القائمة.

وكان الاتحاد التونسي للشغل أعلن يوم 23 سبتمبر/أيلول قراره عقد تجمعات عامة ومسيرات في كل المحافظات مع شركائه ومكونات المجتمع المدني للتعبير عن الإصرار على تفعيل مبادرة خارطة الطريق.

المصدر: "روسيا اليوم" + "رويترز"