المرزوقي: اغتيال المعارضين هدفه عرقلة تشكيل حكومة جديدة

أخبار العالم العربي

المرزوقي: اغتيال المعارضين هدفه عرقلة تشكيل حكومة جديدة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/628516/

صرح الرئيس التونسي المنصف المرزوقي على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة أن حادثي الاغتيال اللذين استهدفا معارضين تونسيين سببا انتكاسة في الجهود السياسية ببلاده .

صرح الرئيس التونسي المنصف المرزوقي على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة أن حادثي الاغتيال اللذين استهدفا معارضين تونسيين أصابا الجهود السياسية في بلاده بانتكاسة، مشيرا إلى أن توقيت الاغتيالين جرى بهدف عرقلة تشكيل حكومة جديدة.

وقال المرزوقي: "هم لم يغتالوا شخصا واحدا بل اغتالوا أمة بأكملها، والمشكلة تكمن في الاغتيال السياسي، ولو لم يقع ذلك، فأنا على ثقة من أنه لكان عندنا الآن دستور وحكومة جديدة، وهذه جريمة ضد الشعب التونسي".

وتأتي تصريحات المرزوقي هذه بعد دعوة الاتحاد العام التونسي للشغل أنصاره إلى تنظيم احتجاجات في جميع أنحاء البلاد بهدف الضغط على الحكومة ودفعها للاستقالة، كما هدد الاتحاد بالعصيان المدني في حال عدم تنفيذ مطالبه.

معارض تونسي: المواجهة في تونس هي المواجهة بين الشعب وحركة "النهضة"

وفي حديث لقناتنا أعرب القيادي في حركة "نداء تونس" محمد علي الطيب عن اعتقاده بأن "العملية السياسية في تونس فشلت فشلا تاما" وأن الرئيس التونسي بتصريحاته هذه يريد أن يتخلى عن المسؤولية عن هذا الفشل، وقال: "يعرف الرئيس التونسي أن حركة "النهضة"، وهي جزء من تنظيم الإخوان الدولي، تقف وراء الاغتيالين". وشدد على أن المواجهة السياسية في تونس هي "المواجهة بين الشعب وحركة "النهضة".

 

المصدر: وكالات، "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية