مقتل اثنين من عناصر الناتو و11 من الشرطة الافغانية في هجومين منفصلين بأفغانستان

أخبار العالم

مقتل اثنين من عناصر الناتو و11 من الشرطة الافغانية في هجومين منفصلين بأفغانستان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/628346/

ذكر مسؤولون في الشرطة الافغانية أن 11 شرطيا من قوة حراسة الحدود قتلوا في هجوم مسلحين بولاية قندهار الافغانية. كما قتل اثنان من جنود حلف الناتو بانفجار عبوة ناسفة شرق البلاد.

ذكر مسؤولون في الشرطة الافغانية أن 11 شرطيا من قوة حراسة الحدود قتلوا يوم الاثنين 23 سبتمبر/أيلول في هجوم شنه مسلحون على معبر حدودي بمنطقة شوبراك في ولاية قندهار القريبة من الحدود الباكستانية.

وأعلنت حركة "طالبان" المتطرفة مسؤوليتها عن الهجوم، كما ذكر متحدث باسمها أن مسلحيها قتلوا جميع أفراد الشرطة الموجودين بالمعبر، واستحوذوا على أسلحتهم، حسبما نقلت عنه وسائل الاعلام المحلية.

وفي وقت سابق أكد حلف الناتو صباح اليوم الاثنين مقتل اثنين من عناصره في انفجار عبوة ناسفة زرعت بجانب طريق في شرق أفغانستان.

ولم يكشف الحلف عن تفاصيل الهجوم الذي وقع الأحد أو جنسية القتيلين.

بدورها أعلنت وزارة الدفاع الرومانية مصرع اثنين من عناصرها في أفغانستان.

وأوضحت الوزارة أن الاثنين توفيا، أثناء نقلهما إلى المستشفى العسكري في قاعدة "باغرام" الأمريكية بولاية بروان، وهذا بعد إصابتهم بانفجار عبوة ناسفة لدى مرور دورية للقوات الرومانية شرق أفغانستان.

وقال وزير الدفاع الروماني ميرتشا دوشا في تصريح صحفي أن جنودا آخرين قتلوا في التفجير، لكنه لم يكشف عن أية تفاصيل بشأن الحادث.

وبذلك وصلت الخسائر في صفوف قوات الناتو المنتشرة في أفغانستان هذا الشهر إلى 7 قتلى، بينما بلغت حصيلة الضحايا منذ مطلع العام الجاري 122 قتيلا بينهم 92 أمريكيا.

ومن المقرر أن تنسحب القوات الأطلسية من أفغانستان بحلول مطلع العام الجاري، لتقع مسؤولية الأمن بالكامل على عاتق القوات الأفغانية، رغم وجود مخاوف من تدهور الوضع الأمني قبيل الانتخابات الرئاسية والمحلية المقررة في البلاد في أبريل/نيسان القادم.

تصفية 46 مسلحا في 7 ولايات أفغانية

أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية الاثنين أن 46 من عناصر حركة "طالبان" قتلوا خلال الساعات الـ24 الماضية نتيجة عملية واسعة النطاق في 7 ولايات أفغانية.

وأوضحت الوزارة أن العملية التي تنفذها القوات الأفغانية بدعم من قوات حلف الناتو، تجري في ولايات وردك وهرات وزابل وكابيسا وكنر ولوكر وأوروزكان.

المصدر: "روسيا اليوم" + "أ.ب"

فيسبوك 12مليون