تناول الطفل الحليب والبسكويت قبل النوم يسبب له العديد من الأمراض

العلوم والتكنولوجيا

تناول الطفل الحليب والبسكويت قبل النوم يسبب له العديد من الأمراض
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/627599/

كشفت دراسة علمية أن تناول الأطفال الحليب والبسكويت قبل النوم يضر بهم، إذ يؤكد العلماء أن الدمج بين الحليب والبسكويت المحبب لدى الأطفال يسبب لهم العديد من المشاكل الصحية.

كشفت دراسة علمية أن تناول الأطفال الحليب والبسكويت قبل النوم يضر بهم، إذ يؤكد العلماء أن الدمج بين الحليب والبسكويت المحبب لدى الأطفال يسبب لهم مشاكل صحية، منها السعال والزكام والألم في الحنجرة والإمساك، بالإضافة إلى الشعور بالإرهاق في اليوم التالي.

حول نتائج هذه الدراسة قالت أخصائية الأنف والأذن والحنجرة جولي واي أن تناول الحليب والبسكويت يشكل خطرا على الطفل أثناء نومه، فهو يسبب أضرارا تشبه إلى حد كبير الإصابة بنزلة البرد، علاوة على أن ذلك يهدد بضيق في التنفس.

وللتحقق من أن هذه الأضرار ناجمة عن شرب الحليب وأكل البسكويت قبل النوم، طلبت الأخصائية واي من أولياء الأمور الكف عن إعطائهما لأطفالهم، ومن ثم راقبت حالاتهم الصحية، لترصد تحسنا ملحوظا بها وتراجعا للعوارض المذكورة.

كما تؤكد الأخصائية أنه إذا شرب الطفل الماء قبل النوم بساعتين فمن شأن ذلك أن يقضي تماما على الأضرار التي تسبب بها الحليب والبسكويت في غضون 3 أسابيع فقط، شريطة أن يواظب على ذلك.

هذا ولم تشر الدراسة إلى إمكانية شرب الحليب وحده، وذلك بحسب النصيحة التي لطالما سمعها الأطفال من أولياء أمورهم وفي برامج التلفزيون المخصصة لهم، كنصيحة مفيدة للصحة، علاوة على أنه يجعلهم يتمتعون بنوم مريح وهادئ.

المصدر: "روسيا اليوم" + "وكالات"