انتخاب رمضان عبد اللطيفوف رئيسا لداغستان

أخبار روسيا

انتخاب رمضان عبد اللطيفوف رئيسا لداغستان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/626767/

انتخب البرلمان الداغستاني يوم 8 سبتمبر/أيلول، رمضان عبد اللطيفوف رئيسا لجمهورية داغستان الروسية. وقد صوت لصالحه 86 نائبا من إجمالي 88.

انتخب البرلمان الداغستاني يوم 8 سبتمبر/أيلول، رمضان عبد اللطيفوف رئيسا لجمهورية داغستان الروسية (في منطقة شمال القوقاز). وقد صوت لصالحه 86 نائبا من إجمالي 88.

وبموجب القانون الفيدرالي فإنه يحق لأقاليم روسيا الاتحادية انتخاب رئيس الإقليم من قبل البرلمان المحلي، حيث يقدم الرئيس الروسي قائمة بالمرشحين، اعتمادا على ترشيح الأحزاب السياسية. وقد انتقلت داغستان إلى نظام الانتخابات هذا بعد إقرار القانون المذكور في مايو/أيار الماضي. يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رشح في 19 من أغسطس/آب كلا من رئيس الجمهورية بالوكالة رمضان عبد اللطيفوف ووزير العمل والتنمية الاجتماعية مالك بقلييف والمفوضة الحقوقية في جمهورية داغستان أومبازيل عمروفا.

وكان المراقبون  كلهم في داغستان يراهنون على المرشح عبد اللطيفوف مبررين ذلك بأنه ليس في داغستان مرشح للرئاسة يمكن مقارنة سمعته بسمعة رمضان عبد اللطيف.

يذكر أن رمضان عبد اللطيف يعتبر المرشح الوحيد الذي يحظى بتأييد  الأحزاب السياسية الخمس، وهي حزب "روسيا الموحدة" وحزب "روسيا العادلة" والحزب الشيوعي الروسي وحزب الوطنيين الروس وحزب "القضية العادلة".

المصدر: "روسيا اليوم" + "إيتار - تاس"