سوبيانين يفوز في انتخابات عمدة موسكو بحصوله على 51,37% من الأصوات

أخبار روسيا

سوبيانين يفوز في انتخابات عمدة موسكو بحصوله على 51,37% من الأصواتسوبيانين يفوز في انتخابات عمدة موسكو بحصوله على 51,37% من الأصوات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/626792/

أعلنت لجنة الانتخابات في موسكو فوز سيرغي سوبيانين في الجولة الأولى من انتخابات عمدة موسكو بحصوله على 51,37% من أصوات الناخبين، وذلك بعد فرز كافة الأصوات.

أعلنت لجنة الانتخابات في موسكو فوز سيرغي سوبيانين في الجولة الأولى من انتخابات عمدة موسكو بحصوله على 51,37% من أصوات الناخبين، وذلك بعد فرز كافة الأصوات.

وأكدت اللجنة أن مرشح حزب حرية الشعب المعارض أليكسي نافالني حصل على 27,24%، بينما حصل مرشح الحزب الشيوعي إيفان ميلنيكوف على 10,69 %.

كما حصل مرشحو حزب "يابلوكو" والحزب "الليبرالي الديمقراطي" و"روسيا العادلة" على 3,51 و2,86 و2,79% على التوالي.

وأعلن رئيس لجنة الانتخابات في العاصمة الروسية فالينتين غوربونوف أن اللجنة لم تتلق شكاوى بشأن وقوع مخالفات أثناء عملية الاقتراع.

كما أعلن غوربونوف أن اللجنة ستعلن نتائج الانتخابات رسميا يوم الثلاثاء 10 سبتمبر/أيلول.

نتائج متوقعة في انتخابات الأقاليم والمقاطعات.. ومفاجأت في يكاترينبورغ

وجرت الانتخابات في يوم التصويت الموحد الأحد في العديد من المقاطعات والمدن الروسية، وتشير النتائج الأولية في هذه الانتخابات إلى عدم وجود مفاجآت، إذ فاز المحافظون الحاليون في الانتخابات في كل من مقاطعتي ماغادان وفلاديمير وأقاليم تشوكوتكا وخاباروفسك وزابايكاليه وكذلك جمهورية خاكاسيا.

كما حصل حزب "روسيا الموحدة" الحاكم على أكبر نسب من أصوات الناخبين في الانتخابات التشريعية في مقاطعات إيركوتسك وأرخانغيلسك وإيفانوفو وكيميروفو وإقليم زابايكاليه وجمهوريات خاكاسيا وبوريتيا وياكوتيا وباشكيريا.

من جهة أخرى في يكاترينبورغ، وهي أكبر مدن روسيا وتقع في منطقة الأورال، فاز مرشح المعارضة يفغيني رويزمان في انتخابات العمدة.

المصدر: "روسيا اليوم"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة