وزير الخارجية الإيراني في بغداد لبحث الاوضاع في المنطقة وخصوصا في سورية

أخبار العالم العربي

وزير الخارجية الإيراني في بغداد لبحث الاوضاع في المنطقة وخصوصا في سورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/626738/

بحث وزير الاخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، الذي وصل بغداد الأحد 8 سبتمبر/ أيلول، مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الاوضاع في المنطقة وخصوصا في سورية.

بحث وزير الاخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، الذي وصل بغداد الأحد 8 سبتمبر/ أيلول، مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الاوضاع في المنطقة وخصوصا في سورية والعلاقات الثنائية بين البلدين.

وسلم ظريف، في أول زيارة خارجية له بعد تعيينه بمنصب وزير الخارجية، رسالة من الرئيس الإيراني حسن روحاني إلى المالكي، الذي هنأ من جانبه الحكومة الايرانية الجديدة على تسلم مهامها. 

وسيلتقي ظريف بعد لقاءه بالمالكي نائب الرئيس العراقي خضير الخزاعي ورئيس البرلمان أسامة النجيفي، بالاضافة إلى نظيره العراقي هوشيار زيباري. وستستمر زيارة ظريف إلى العراق حتى يوم الاثنين 9 سبتمبر/ أيلول.

وصرح وزير الاخارجية الإيراني قبل مغادرته طهران أن "هذه الزيارة تهدف إلى تقريب وجهات نظرنا حول المسائل الثنائية والاقليمية".

وأضاف أن إيران والعراق "تتقاسمان المخاوف نفسها بشأن نزاع جديد ينشأ في المنطقة"، مؤكدا أن إيران "اكثر قلقا" من الدول الاخرى في المنطقة من "الاستعدادات لحرب في جوارنا".

التفاصيل في تعليق مراسلنا في بغداد

الأزمة اليمنية
أول كسوف كلي للشمس منذ 99 عاما!