"سامسونغ" تكشف عن ساعة يد ذكية "Galaxy Gear"

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/626422/

كشفت شركة "سامسونغ" يوم أمس 4 سبتمبر/أيلول عن ساعتها الذكية الأولى "Galaxy Gear" في حدث إعلامي خاص في برلين.

كشفت شركة "سامسونغ" يوم أمس 4 سبتمبر/أيلول عن ساعتها الذكية الأولى "Galaxy Gear" في حدث إعلامي خاص في برلين.

صممت الساعة الذكية لتؤدي بعض مهام الأجهزة المحمولة الذكية وتكون متكاملة معها، فمن خلال تقنية الأوامر الصوتية (S Voice) يمكن للمستخدم إجراء اتصال، أو تحديد موعد للمنبه، أو إدخال ملاحظات في خانات التقويم وغير ذلك من المهام. وتستقبل الساعة التنبيهات من اتصالات أو رسائل نصية أو بريدية ويمكن للمستقبل رفضها بأوامر صوتية أيضاً.  

كما أنها مزوّدة بكاميرا دقتها 1.9 ميغابكسل تسمح بإلتقاط الصور وتسجيل فيديو قصير لمدة 10 ثوانٍ. ويمكن مشاركة الصور بمساعدة تطبيقات التواصل الاجتماعي. وأعلنت شركة "Path" أنها ستكون من بين أوائل الشركات التي تصمم التطبيقات الخاصة بالساعة الذكية، وستزود الساعة بتطبيقات التواصل الاجتماعي ومشاركة الصور وتحديد الموقع الجغرافي والمراسلة واستلام التنبيهات وغيرها من الميزات.

اما بالنسبة للخصائص التقنية فقد زودت الساعة الذكية بشاشة مقاسها 1.63 بوصة من نوع Super AMOLED بدقة 320×320 بيكسل، وتعمل بمعالج بتردد 800 ميغاهرتز وذاكرة تخزين عشوائي 512 ميغابايت، وذاكرة تخزين مدمجة بسعة 4 غيغابايت. كما زوّدت بلاقطين صوتيين ومكبّر للصوت، وشبكات اتصال "واي فاي" و"بلوتوث 4.0".

ومن سلبيات المنتج الجديد، أن الساعة الذكية متوافقة فقط مع (Galaxy Note 3)، و(Note 10.1). ولم تحدد الشركة إن كانت ستوفر التوافق مع أجهزتها المحمولة الأخرى.

 

أفلام وثائقية