ازدياد العقود على الطائرات في معرض ماكس 2013

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/626046/

وصلت قيمة العقود والتفاهمات الموقعة على هامش معرض ماكس الدولي للطيران والفضاء، 2013، إلى قرابة 16 مليار دولار، وكان لافتا ازدياد العقود على الطائرات والتقنيات المدنية.

وصلت قيمة العقود والتفاهمات الموقعة على هامش معرض ماكس الدولي للطيران والفضاء، 2013، إلى قرابة 16 مليار دولار، مقارنة بنحو عشرة مليارات في معرض عام 2011، وكان لافتا ازدياد العقود على الطائرات والتقنيات المدنية.

وبلغت القيمة الإجمالية للطلبيات على 124 طائرة إلى 7,5 مليار دولار من دون حساب عقود التأجير.

وتنوي روسيا زيادة انتاج طائرات نقل الركاب والبضائع، ورفع حصة القطاع المدني في الصناعات الجوية إلى 75 في المئة من إجمالي الانتاج في غضون 15 عاما، من قرابة 20 في المئة حاليا، وأكدت روسيا أن هذه الخطط لا يترتب عليها خفض عدد الطائرات العسكرية المصنعة.

واستأثرت طائرة "سوخوي سوبر جيت 100" بنصيب الأسد، ووقعت عقود وتفاهمات لبيع 52 طائرة بقيمة 1,9 مليار دولار، إضافة إلى عقود إيجار لخمسين طائرة.

ولم يكشف عن طبيعة العقود العسكرية الموقعة، لكن قيمتها الاجمالية وصلت إلى 3 مليارات دولار.

وتعكس النتائج الباهرة لمعرض ماكس 2013 واقع نمو صناعة الطيران بنحو الضعفين في السنوات العشر الأخيرة، وتنسجم مع مخططات روسيا لتطوير القطاع، الذي يؤمن عملا لنحو 400 ألف عامل وموظف، ويحقق اختراقا في صناعة الطائرات المدنية بعد أن أثبتت روسيا جدارتها في المجال العسكري.

التفاصيل في التقرير المصور

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة