وزارة الدفاع الروسية تؤكد إجراء تبديل دوري بمجموعة السفن الموجودة في البحر الأبيض المتوسط

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/625657/

أكدت وزارة الدفاع الروسية أنها ستجري تبديلا دوريا في مجموعة السفن الروسية الموجودة في منطقة البحر الأبيض المتوسط.

أكدت وزارة الدفاع الروسية أنها ستجري تبديلا دوريا في مجموعة السفن الروسية الموجودة في منطقة البحر الأبيض المتوسط.

وقال المكتب الصحفي للوزارة في بيان أصدره يوم 29 أغسطس/آب: "في الوقت الراهن تقوم سفينة الحراسة "نيؤستراشيمي" وسفن الإنزال الكبيرة "شابالين" و"الأدميرال نيفيلسكوي" و"بيريسفيت" بمهام ترتبط بتأمين حضور البحرية الروسية الدائم في المناطق الاستراتيجية المهمة. وسيتم تبديلها بالسفينة "الأدميرال بانتيلييف" الكبرى المضادة للسفن، التي ستكون مقرا لهيئة الأركان لمجموعة السفن الروسية في البحر الأبيض المتوسط، وسفينتي الإنزال الكبريين "مينسك" و"نوفوتشيركاسك".

ومن المقرر أن تجري عملية التبديل في الفترة بين 1 و7 سبتمبر/أيلول.

وكان مصدر في هيئة الاركان العامة قد صرح لوكالة "انترفاكس" بان هيئة الاركان العامة الروسية ستجدد خلال الايام القادمة سفنها الحربية المرابطة في البحر الابيض المتوسط.

وقال المصدر "إن الاوضاع الحالية في شرق البحر الأبيض المتوسط تضطرنا الى اجراء بعض التعزيزات في مجموعة السفن الحربية المرابطة هناك، فخلال الايام القادمة سوف تنضم اليها سفينة حربية كبيرة مضادة للغواصات تابعة لإسطول الشمال، ثم يتبعها الطراد الصاروخي "موسكفا" التابع لاسطول البحر الأسود، الموجود حاليا في شمال المحيط الاطلسي، وسيتوجه نحو مضيق جبل طارق قريبا.

وحسب قوله، سيحل الطراد الصاروخي "فارياغ" من اسطول المحيط الهادئ، خلال فصل الخريف محل السفينة "الفريق البحري – بانتيلييف" المضادة للغواصات الموجودة حاليا ضمن مجموعة السفن في البحر المتوسط.

واشار المصدر، الى ان قيادة القوات البحرية الروسية لا تخطط لزيادة عدد السفن البحرية هناك، كرد فعل لزيادة سفن الناتو في المنطقة. وقال مؤكدا، إن السفن الحربية الروسية في البحر الابيض المتوسط "على الرغم من انها لم تستلم اوامر بخوض الحرب مع جهة ما، إلا انها مستعدة لحماية المصالح الروسية في المنطقة".

وتجدر الاشارة الى أن تشكيلة السفن الحربية الروسية المرابطة باستمرار في البحر الابيض المتوسط قد تم استكمالها في 1 يوليو/تموز الماضي، وهذه التشكيلة تتبع قيادة اسطول البحر الاسود، ويمكن ان تتغير سفنها وفقا لتطور الاوضاع في المنطقة.

المصدر: وكالة "انترفاكس" +  "نوفوستي"