دمشق تسمح للفريق الأممي بالتحقيق في استخدام الأسلحة الكيميائية في الغوطة الشرقية والفريق يبدأ عمله هناك الأثنين

أخبار العالم العربي

دمشق تسمح للفريق الأممي بالتحقيق في استخدام الأسلحة الكيميائية في الغوطة الشرقية والفريق يبدأ عمله هناك الأثنين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/625207/

أعلنت الخارجية السورية الاتفاق على السماح للفريق الأممي بالتحقيق في استخدام الأسلحة الكيميائية في ريف دمشق. واعلنت الأمم المتحدة ان فريقها سيبدأ عمله هناك الاثنين 26 أغسطس/ آب.

أعلن مصدر في وزارة الخارجية السورية الأحد 25 أغسطس/ آب أنه تم الاتفاق على السماح لفريق الأمم المتحدة برئاسة آكي سيلستروم بالتحقيق في ادعاءات استخدام الأسلحة الكيميائية في ريف دمشق في 22 أغسطس/آب.

وذكر المصدر أن الاتفاق تم خلال لقاء وليد المعلم وزير الخارجية مع انجيلا كين ممثلة الأمم المتحدة العليا لقضايا نزع السلاح صباح الأحد، حيث أكد المعلم استعداد سورية للتعاون مع فريق المحققين لكشف "كذب وادعاءات المجموعات الإرهابية" باستخدام القوات السورية للأسلحة الكيميائية في الغوطة الشرقية.

وأضاف أن التنسيق مع الحكومة السورية سيجري حول تاريخ وساعة زيارة الفريق الأممي للأماكن التي تم الاتفاق عليها.

وذكر مارتن نيسركي المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أن الفريق الأممي يستعد لبدء اعماله بزيارة للغوطة الشرقية الاثنين 26 اغسطس/ آب للتحقيق في استخدام الأسلحة الكيميائية هناك.

المزيد في تعليق مراسلنا في دمشق

مهدي دخل الله: الاتفاق مع الأمم المتحدة على دخول الفريق الدولي يؤكد أن الجيش السوري لم يستعمل الاسلحة الكيميائية

قال الوزير والسفير السوري السابق مهدي دخل الله لقناة "روسيا اليوم" من دمشق أن اتفاق الحكومة السورية مع الأمم المتحدة على دخول الفريق الدولي للتحقيق باستخدام الاسلحة الكيميائية يؤكد أن الجيش السوري لا ولم يستعمل تلك الاسلحة وليس بحاجة الى استعمالها.

وأشار دخل الله إلى أن دمشق هي التي طلبت أولا من الأمم المتحدة ارسال فريقها للتحقيق، وأن الحملة الاعلامية والسياسية على سورية هي واحدة من أهم عناصر الحرب على سورية.

عمار الأسد: الحكومة السورية تتعاون مع المجتمع الدولي إذا إلتزم الحيادية

قال نائب رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشعب السوري عمار الأسد في حوار مع "روسيا اليوم" إن الحكومة السورية تتعاون مع المجتمع الدولي إذا إلتزم الحيادية والشفافية.

وأضاف النائب أن استباق التحقيق حول استخدام الأسلحة الكيميائية ودخول اللجنة إلى ريف دمشق باتهامها (دمشق) "يفضح حقيقة الحلف" الذي تقوده الولايات المتحدة ومن خلفها إسرائيل ضد سورية.

المصدر: سانا + روسيا اليوم

الأزمة اليمنية