نتانياهو: لا يجوز أن يستمر الوضع السوري على هذه الحالة

أخبار العالم العربي

نتانياهو: لا يجوز أن يستمر الوضع السوري على هذه الحالة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/625197/

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إنه لا يجوز أن يستمر الوضع السوري على هذه الحالة ولا يجوز أن تمتلك أشد أنظمة العالم خطورة اسلحة أشد خطورة، حسب تعبيره.

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في مستهل جلسة الحكومة الاسبوعية إنه لا يجوز أن يستمر الوضع السوري على هذه الحالة ولا يجوز أن تمتلك أشد أنظمة العالم خطورة اسلحة أشد خطورة، حسب تعبيره.

وأضاف نتانياهو الأحد 25 أغسطس/ آب أن إسرائيل جاهزة ومستعدة لكل التطورات على الأرض السورية، مشيرا إلى أن أصابع تل أبيب على الزناد وسترد بشدة في حال تم استهدافها.

وفي مقابل ذلك، قالت وزيرة العدل الإسرائيلية تسيبي ليفني إن تل أبيب لا تتدخل في الملف السوري ولا تقوم باي نشاط في سورية، وذلك تعقيبا على ما نشرته صحيفة فرنسية من أن وحدات من قوات المغاوير الإسرائيلية والأردنية وعناصر من الاستخبارات الأمريكية متواجدة منذ اسبوع في سورية.

واضافت ليفني في حوار اذاعي أن اي قرار بشان تدخل أمريكي في سورية يعتبر من اختصاص الرئيس الأمريكي باراك اوباما.

يذكر أن مصادر اعلامية إسرائيلية قالت إن واشنطن تستعد لتوجيه ضربات صاروخية محدودة لسورية من الجو والبحر، وذلك عقب اتصال هاتفي بين رئيس الأركان الإسرائيلي بيني غانتس ونظيره الأمريكي مارتين ديمبسي.

المزيد من التفاصيل في تعليق مراسلنا في القدس

العضو العربي في الكنيست عفو إغبارية: إسرائيل تستدرج المنطقة كلها إلى حرب كبيرة

قال عفو إغبارية العضو العربي في الكنيست عن قائمة الجبهة للديمقراطية والمساواة، إن إسرائيل تستدرج المنطقة كلها إلى حرب كبيرة وهي التي تهول من وضعية الأمن الإسرائيلي.

واضاف أن سورية لم تعتد على إسرائيل منذ حوالي 40 عاما، بينما نرى الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة على المناطق السورية.