إخلاء سبيل مبارك في قضية هدايا الأهرام.. ومحاميه يتوقع الافراج عنه يوم غد

أخبار العالم العربي

إخلاء سبيل مبارك في قضية هدايا الأهرام.. ومحاميه يتوقع الافراج عنه يوم غدصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/624800/

قررت غرفة المشورة بمحكمة شمال القاهرة يوم الأربعاء 21 أغسطس/آب إخلاء سبيل الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك في قضية "هدايا الأهرام".

قررت غرفة المشورة بمحكمة شمال القاهرة يوم الأربعاء 21 أغسطس/آب إخلاء سبيل الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك في قضية "هدايا الأهرام"، حسبما ذكر موقع "بوابة الاهرام" الاعلامي المصري.

وفي هذا السياق أفادت وكالة "رويترز" نقلا عن مصادر قضائية مصرية بأن محكمة مصرية ستنظر يوم الأربعاء في التماس قدمه فريد الديب محامي حسني مبارك للإفراج عنه وأن المحكمة ستنعقد في السجن، الذي يحتجز فيه مبارك، وقد يتم الافراج عنه يوم غد الخميس.

وقال الديب يوم الاثنين الماضي إنه يتوقع الافراج عن موكله هذا الأسبوع بعد أن أمرت محكمة باخلاء سبيله في احدى قضايا الفساد ضده. واخر قضية فساد متبقية لمبارك تتعلق باتهامات بأنه حصل على هدايا من دار نشر حكومية، لكن عائلته ردت قيمة الهدايا المزعومة، مما عزز ثقة الديب بانه سيتم الافراج عن موكله.

وفي هذا السياق أكد النائب العام المصري هشام بركات عدم الطعن على إخلاء سبيل مبارك، حسبما ذكرت شبكة "سي إن إن" الاعلامية الامريكية.

وذكر موفد "روسيا اليوم" في القاهرة أن رئيس هيئة السجون المصرية أكد إخلاء سبيل مبارك في قضية "هدايا الأهرام" وأنه سيتم التواصل مع النيابة العامة المصرية غدا الخميس على أقصى تقدير لمعرفة ما إذا كان مبارك محبوسا على ذمة قضايا أخرى أم لا.