مراسلتنا: مقتل 12 شخصاً بينهم مدنيون في هجوم للـ"نصرة" بريف حمص

أخبار العالم العربي

مراسلتنا: مقتل 12 شخصاً بينهم مدنيون في هجوم للـ
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/624376/

أفادت مراسلة "روسيا اليوم" في حمص بأن مجموعة مسلحة كبيرة تابعة لـ"جبهة النصرة" هاجمت حاجزاً لقوات الدفاع الوطني بالقرب من مفرق بلدة الحصن بريف حمص، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

أفادت مراسلة "روسيا اليوم" في حمص بأن مجموعة مسلحة كبيرة تابعة لـ"جبهة النصرة" هاجمت يوم 16 أغسطس/آب حاجزاً لقوات الدفاع الوطني بالقرب من مفرق بلدة الحصن بريف حمص، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى بين الطرفين.

وأوضحت المراسلة أن اشتباكات عنيفة وقعت بين مقاتلي "جبهة النصرة" وقوات الدفاع الوطني أسفرت عن مقتل 5 من عناصر الدفاع الوطني وعدد من منفذي الهجوم.

كما استهدفت تلك المجموعة المدنيين برصاص القنص العشوائي مما أدى لمقتل 7 مدنيين وإصابة 10 آخرين.

من جانبه نقل مراسلنا في دمشق عن مصدر عسكري سوري قوله إن مسلحي "جبهة النصرة" قتلوا في قرية عين العجوز بريف حمص 11 مدنياً، بينهم نساء وأطفال".

كما هاجم مقاتلو المعارضة عرساً في قرية المشتاية في الريف الغربي لحمص وقتلوا النساء والاطفال، موضحاً أن الحصيلة الاولية للضحايا تقدر بـ16 شخصاً وإصابة 19 آخرين.

من جانبهم أكد نشطاء مقتل 14 شخصا على الاقل بينهم 4 أطفال في قصف للجيش السوري على بلدة المليحة جنوب غرب دمشق يوم 16 أغسطس/آب. وأضافوا أن القوات النظامية قصفت معضمية الشام ويبرود ورنكوس حيث تدور اشتباكات بين قوات النظام ومقاتلي المعارضة.

وأضاف النشطاء أن اشتباكات بين قوات المعارضة السورية والجيش السوري دارت في مدينة معضمية الشام ومخيم اليرموك بضواحي دمشق.

وأكد النشطاء أن مقاتلي المعارضة حققوا مكاسب على الأرض، في كل من دمشق ودرعا. وواصلوا في الوقت نفسه شن هجمات على الجيش السوري في جبل التركمان وجبل الأكراد في ريف اللاذقية، حيث تدور معارك منذ أكثر من أسبوع، بينما شنت القوات الحكومية حملة قصف عنيف بالطائرات والمدفعية على عدة مناطق سورية، لا سيما في حلب حيث سقط نحو 40 قتيلا في غارة جوية.

للمزيد من الأخبار الميدانية مع مراسلنا في دمشق:

 المصدر: روسيا اليوم