دمشق: واشنطن تشوه الحقيقة حول موقف سورية من جنيف ـ 2

أخبار العالم العربي

دمشق: واشنطن تشوه الحقيقة حول موقف سورية من جنيف ـ 2
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/624368/

أتهم مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السورية الإدارة الأميركية بمواصلة "الكذب والخداع لإخفاء حقيقة موقفها الرافض للحل السلمي عبر الحوار بين السوريين في مؤتمر جنيف ـ 2".

أتهم مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السورية الإدارة الأمريكية بمواصلة "الكذب والخداع لإخفاء حقيقة موقفها الرافض للحل السلمي عبر الحوار بين السوريين في مؤتمر جنيف ـ 2".

ونقلت وكالة الأنباء السورية "سانا" عن المصدر قوله يوم 16 أغسطس/آب "بالاضافة إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تقوم بتسليح الإرهابيين من جبهة النصرة المرتبطين بتنظيم القاعدة في سورية تنفيذا لسياستها باستمرار العنف والإرهاب لما يخدم مصالح إسرائيل فإنها الآن تقوم بتشويه الحقيقة حول موقف سورية الذي أعلنت من خلاله قبولها المشاركة في مؤتمر جنيف 2 بدون شروط مسبقة".

وأضاف المصدر "وعليه فإن ما صرحت به الخارجية الأمريكية حول عدم استعداد القيادة السورية للمشاركة في مؤتمر جنيف ـ 2 هو قلب للحقائق وانفصال عن الواقع وهذا ليس غريبا عن النهج الفاقد للمصداقية أقوالا وأفعالا الذي اعتمدته الإدارة الأمريكية".

وكان الكسندر لوكاشيفيتش المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية صرح للصحفيين يوم الجمعة 16 أغسطس/آب ان الولايات المتحدة تقلب الحقائق رأسا على عقب بتصريحاتها حول عدم استعداد الرئيس السوري بشار الاسد للمشاركة في مؤتمر "جنيف-2" بدون شروط مسبقة. وأشار المتحدث الى ان الجهة غير المستعدة هي المعارضة السورية بالذات.

واعتبر لوكاشيفيتش ان المتحدثة باسم الخارجية الامريكية "ادلت بتصريح غير موفق آخر قالت فيه ان الصعوبات المتعلقة بعقد مؤتمر "جنيف-2" مرتبطة، على حد زعمها، بعدم استعداد القيادة السورية والرئيس بشار الاسد للمشاركة في هذا المؤتمر بدون شروط مسبقة".

المصدر: سانا