شبكة Facebook للتواصل الاجتماعي اشترت تقنية ترجمة الكلام المنطوق

العلوم والتكنولوجيا

شبكة Facebook للتواصل الاجتماعي اشترت تقنية ترجمة الكلام المنطوق
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/623953/

اشترت شبكة Facebook للتواصل الاجتماعي تقنية ترجمة الكلام المنطوق التابعة لشركة Mobile Technologies (التقنيات السائرة) التي وضعت ملحق Jibbigo القادر على التقاط الكلام المنطوق وترجمته إلى لغات أخرى.

اشترت شبكة Facebook للتواصل الاجتماعي تقنية ترجمة الكلام المنطوق التابعة لشركة Mobile Technologies التي وضعت ملحق Jibbigo القادر على التقاط الكلام المنطوق وترجمته إلى لغات أخرى. سيساعد هذا المكتسب مستخدمي شبكة التواصل هذه في إهمال الحاجز اللغوي.

وتم إطلاق هذا الملحق عام 2009 وهو يمكّن من تسجيل خبر منطوق بإحدى اللغات الـ20 الممكنة وترجمته إلى لغة أخرى . ووضع الملحق المذكور لصالح iOS (المنظومة العملياتية الخاصة) وِAndroid وأصبح من التجهيزات المفيدة التي ترافق السياح وبديلا جديا وسريع التجاوب لكتب التكلم بدون مترجم النظامية.

تلخصت الفوائد المادية لملحق Jibbigo في إمكانية شراء نموذج مستقل له يمكن من التقاط وترجمة كلام أجنبي منطوق من دون ضرورة الاتصال بإنترنت الذي يزداد سعره أثناء المكالمات الدولية.

وفقا لما جاء في مجلة TechCrunch ستلتحق مجموعة من فريق عمل شركة Mobile Technologies بفريق المصممين التابع لشبكة Facedook مع أنه رفضت الشركة الإشارة إلى عددهم وإلى شروط أخرى للصفقة.

سيقدر أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم على تحقيق الكثير مستفيدة من التكنولوجيا الجديدة. قد تظهر يوما ما مخاطبة متعددة اللغات وترجمة ناطقة لمستخدمي الشبكة السائحين وإمكانية ترجمة منشورات الشبكة إلى لغات أخرى.

المصدر: وكالات

أفلام وثائقية