اللجان الكردية في سورية تعلن النفير العام ضد التنظيمات الجهادية بعد اغتيال زعيم كردي

أخبار العالم العربي

اللجان الكردية في سورية تعلن النفير العام ضد التنظيمات الجهادية بعد اغتيال زعيم كردي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/622610/

دعت لجان حماية الشعب الكردي في سورية الى النفير العام وحمل السلاح لمواجهة التنظيمات الاسلامية الجهادية عقب اغتيال المسؤول الكردي عيسى حسو شمال شرق البلاد.

دعت "لجان حماية الشعب الكردي في سورية" الى النفير العام وحمل السلاح لمواجهة التنظيمات الاسلامية الجهادية عقب اغتيال المسؤول الكردي عيسى حسو شمال شرق البلاد.

وقالت هذه اللجان في بيان نشرته يوم الثلاثاء 30 يوليو/تموز "ندعو الى النفير العام كل من هو قادر على حمل السلاح للانخراط في صفوفنا لحماية المناطق التي تخضع لسيطرتنها من هجمات مقاتلي دولة العراق والشام الاسلامية وجبهة النصرة"، مؤكدة استعدادها لردع الهجمات على مناطق سيطرتها.

واغتيل اليوم الثلاثاء السياسي السوري الكردي البارز عيسى حسو العضو في لجنة العلاقات الخارجية في المجلس الكردي الأعلى، وذلك بواسطة قنبلة زرعت داخل سيارته بعد ان غادر منزله في القامشلي شمال شرق سورية.

هذا وتعتبر لجان حماية الشعب الكردي الجناح المسلح لحزب "الاتحاد الديموقراطي الكردي" الذي يعتبر بدوره الامتداد السوري لـ "حزب العمال الكردستاني" في تركيا.

وتعهد حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي( السوري) بعدم الوقوف مكتوف الأيدي أمام هذه الجريمة متوعدا "الفاعلين بالنيل منهم وتقديمهم الى محكمة الشعب لينالوا جزاءهم العادل".

وتشهد المناطق الواقعة شمال شرق سورية مواجهات عدة منذ حوالي الشهر بين اللجان الكردية السورية و"الدولة الإسلامية في العراق والشام" و"جبهة النصرة".

المصدر: وكالات