الشرطة التونسية تفرق مظاهرات ليلية بالغاز المسيل للدموع

أخبار العالم العربي

الشرطة التونسية تفرق مظاهرات ليلية بالغاز المسيل للدموعصورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/622392/

استخدمت الشرطة التونسية ليلة السبت والأحد 27 يوليو/تموز، الغاز المسيل الدموع لتفريق مظاهرات ليلية في محافظتي سيدي بوزيد وقفصة في جنوب تونس.

استخدمت الشرطة التونسية ليلة السبت والأحد 27 يوليو/تموز، الغاز المسيل الدموع لتفريق مظاهرات ليلية في محافظتي سيدي بوزيد وقفصة (جنوبي البلاد).

واضرم محتجون في سيدي بوزيد مهد الثورة التونسية، النار في إطارات سيارات لقطع الطريق ورشقوا الشرطة بالحجارة.

وشهدت مدينة قفصة مناوشات بين الشرطة ومجموعات شبابية من المحتجين. وقال النقابي إبراهيم ساعي لـ"روسيا اليوم"، إن تلك المجموعات "غير مؤطرة".

يذكر أن محافظات في تونس من بينها قفصة وسيدي بوزيد تشهد احتجاجات تطالب بحل المجلس الوطني التأسيسي وبتشكيل حكومة إنقاذ وطني، بعد حادثة اغتيال المعارض اليساري النائب محمد البراهمي الخميس الماضي. وسجلت هذه الاحتجاجات منذ اندلاعها أول أمس مقتل متظاهر في مدينة قفصة من الجبهة الشعبية.

فاطمة زريق تشير إلى استعمال غير مألوف للغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين

أفادت الصحفية التونسية فاطمة زريق بأن الاشتباكات بين محتجين وقوات الأمن التونسي استمرت حتى فجر الأحد 28 يوليو/تموز، صاحبها استخدام "مكثف وغير مألوف" للغاز المسيل للدموع، وفقا لشهود عيان، لا سيما في سيدي بوزيد وقفصة. وأضافت في لقاء على شاشة "روسيا اليوم" أن قوات الأمن أزالت خيام المعتصمين 

في شأن آخر تطرقت زريق إلى اللقاء الذي جمع في 27 يوليو/تموز، الرئيس التونسي ورئيس الوزراء المؤقتين ورئيس المجلس الوطني التأسيسي، مؤكدة أن هذا الاجتماع "تشاوري تنسيقي فقط.

الأزمة اليمنية