الولايات المتحدة تدين بشدة اغتيال البراهمي وتدعو للتحقيق فيه

أخبار العالم العربي

الولايات المتحدة تدين بشدة اغتيال البراهمي وتدعو للتحقيق فيهصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/622214/

أعلنت ماري هارف المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة تدين بشدة اغتيال النائب المعارض التونسي محمد البراهمي، وتدعو لإجراء تحقيق دقيق في الجريمة لمحاسبة المسؤولين.

أعلنت ماري هارف المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية في مؤتمر صحفي لها يوم الخميس 24 يوليو/تموز أن الولايات المتحدة تدين بشدة اغتيال النائب المعارض التونسي محمد البراهمي، وتدعو لإجراء تحقيق دقيق في الجريمة لمحاسبة المسؤولين.

وقالت هارف إن "هذا ليس أول اغتيال سياسي منذ الثورة في تونس، ولا يمكن تبرير مثل هذه الأعمال الجبانة والشنيعة في تونس ديمقراطية". وأضافت: "ندعو الحكومة التونسية لإجراء تحقيق شفاف بمنتهى الدقة المهنية لضمان إحالة المسؤولين (عن الجريمة) إلى العدالة بشكل سريع".

بيلاي تعرب عن الصدمة التي أحدثها اغتيال البراهمي

من جانبها قالت نافي بيلاي المفوضة السامية لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة إن اغتيال البراهمي أحدث لديها صدمة وحزنا عميقا. ودعت السلطات التونسية للشروع في التحقيق بالجريمة وضمان محاسبة المسؤولين.

وأشارت بيلاي إلى أنه من المهم أن تضمن السلطات التونسية حماية أفضل للساسة الذين تهددهم مخاطر واضحة. وأضافت أن على الحكومة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتعزيز سيادة القانون، وبذل كل ما بوسعها من أجل كبح لجام الجرائم التي من شأنها أن تفجر الوضع في تونس وتحبط العملية الانتقالية في البلاد.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"