فرنسا والأمم المتحدة تدعوان إلى وقف المواجهات في مصر وسلوك الطريق السياسي

أخبار العالم العربي

فرنسا والأمم المتحدة تدعوان إلى وقف المواجهات في مصر وسلوك الطريق السياسي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/621274/

دعت فرنسا والأمم المتحدة إلى وقف المواجهات في مصر وإلى استئناف "العملية السياسية" في البلاد، وأعربا عن قلقهما من الأحداث الجارية في البلاد.

دعت فرنسا والأمم المتحدة إلى وقف المواجهات في مصر وإلى استئناف "العملية السياسية" في البلاد، واعربا عن قلقهما من الأحداث الجارية في البلاد.

وقال الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند يوم 15 يوليو/تموز خلال لقائه الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في باريس "أعربت عن قلقنا ورغبتنا بالقيام بكل ما يمكن القيام به حتى تتيح عملية سياسية تنظيم انتخابات وجمع كل الاطراف المعنية"، مضيفاً "يجب تجنب المواجهات، وافساح المجال لعودة النظام وخصوصا النظام الدستوري والسعي للتوصل في اقرب وقت ممكن الى حل سياسي".

بدوره أشار بان كي مون إلى أنه "يجب ألا يكون هناك مجال للانتقام واستبعاد فريق أو مجموعة مهمة" في مصر، معربا عن "قلقه الشديد" من الاعتقالات التي طالت اعضاء الاخوان المسلمين منذ عزل الرئيس محمد مرسي.

وأضاف الأمين العام "نحن في الواقع أمام منعطف دقيق.. من المهم ان يعمل جميع المصريين من أجل عودة سلمية إلى النظام الدستوري والحكم الديموقراطي"، موضحاً أن الطريق للتوصل إلى ذلك "يجب ان يحدده الشعب المصري نفسه بطريقة تحترم التنوع التام لوجهات النظر السياسية في البلاد".

وشدد بان كي مون قائلا"من المهم أن تشرك السلطات المصرية جميع الاطراف في إدارة الوضع الراهن. يجب أن تشرك جميع الاطراف من دون استثناء".

المصدر: فرانس برس