الجيش المصري يوسع العملية الأمنية في شمال سيناء

أخبار العالم العربي

الجيش المصري يوسع العملية الأمنية في شمال سيناء
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/621008/

قالت مصادر عسكرية مصرية إن القوات المسلحة وسعت العملية الأمنية في شمال سيناء لمواجهة الجماعات المسلحة ولإحكام السيطرة الأمنية على سيناء، كما استخدم الجيش الطائرات الحربية والمروحيات.

قالت مصادر عسكرية مصرية إن القوات المسلحة وسعت العملية الأمنية في شمال سيناء  لمواجهة الجماعات المسلحة ولإحكام السيطرة الأمنية على سيناء، كما استخدم الجيش الطائرات الحربية والمروحيات.

ونقلت صحيفة "المصري اليوم" الجمعة 12 يوليو/تموز، عن مصادر عسكرية أن العملية الأمنية في سيناء تم توسيعها بعد التنسيق مع الجانب الفلسطيني، لتحليق طائرات القوات الجوية على الشريط الحدودي مع غزة لتمشيط المنطقة، ورصد أي عناصر متسللة أو أي أعمال عنف، موضحة أن القوات المتمركزة في سيناء في حالة تأهب قصوى.

وتشارك في العملية الأمنية بسيناء عناصر من الجيش الثاني الميداني، وقوات حرس الحدود في الجهة الشرقية، ومجموعات من القوات الخاصة "الصاعقة والمظلات".

وأوضحت المصادر أن العملية الأمنية تم توسيعها لملاحقة البؤر الإجرامية والعناصر المسلحة من خلال أحدث وسائل التتبع والاستطلاع، لمجابهة تلك البؤر التي يتركز جزء كبير منها في مناطق بالقرب من خط الحدود الدولية مع غزة والجانب الإسرائيلي.

وشهدت سيناء على مدى الفترة السابقة استهدافا لجنود القوات المسلحة والشرطة والكمائن الأمنية، كما شهدت محاولة لاغتيال اللواء أحمد وصفي قائد الجيش الثاني الخميس الماضي.

القبض على 3 فلسطينيين مسلحين حاولوا مهاجمة منشآت عسكرية في سيناء

ألقت الأجهزة الأمنية المصرية القبض على ثلاثة فلسطينيين مسلحين، خلال محاولتهم في ساعة مبكرة من الجمعة 12 يوليو/تموز، مهاجمة منشآة عسكرية وأماكن حيوية في سيناء. ونقلت صحيفة "اليوم السابع" عن مصدر أمني أنه من بين الذين ألقي القبض عليهم عبدالعزيز أبوشعر، وهو من العناصر الفلسطينية الخطرة، وقد أدلوا بعد التحقيق معهم بمعلومات هامة.

ومازالت الأجهزة الأمنية تطارد بعض العناصر الفلسطينية الأخرى للقبض عليها.