وفاة الفنان السوري نضال سيجري

الثقافة والفن

وفاة الفنان السوري نضال سيجري
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/621000/

فوجئ الوسط الفني والجمهور العريض في سورية بوفاة الفنان السوري نضال سيجري، وذلك بعد صراع مع مرض السرطان الذي أصاب حنجرته وأدى إلى استئصالها.

فوجئ الوسط الفني والجمهور العريض في سورية بوفاة الفنان السوري نضال سيجري، الذي أُعلن عن رحيله في 11 يوليو/تموز، وذلك بعد صراع مع مرض السرطان الذي أصاب حنجرته وأدى إلى استئصالها.

قاوم نضال سيجري المرض ولم يستسلم له فلم يحل بينه وبين الفن، وتجلى ذلك بمشاركته في مسلسل "خربة" الذي عُرض في شهر رمضان الماضي، حيث أدى دورا صامتا.  

اشتهر الفنان الراحل الذي فارق الحياة وهو في سن الـ 48 عاما، بأداء الأدوار الكوميدية وتجسيد شخصيات متميزة، فلم تقتصر شهرته على سورية فحسب، حتى أن شخصية سعد التي أداها سيجري في مسلسل "ضيعة ضايعة" الشهير جعلته يحصل على لقب تشارلي تشابلن العرب.

يُشار إلى أن حالة نضال سيجري بدأت تتدهور أكثر فأكثر ابتداء من عام 2010، فبدأ يتلقى علاجا مكثفا. من جانبه ذكر شقيق النجم الراحل فواز سيجري كلمات الفنان الأخيرة، حين استفاق من غيبوبة دامت طويلا قبل يومين من وفاته، فأمسك بيد شقيقه وهو يقول "سورية يا فواز" ثم انهمر الدمع من عينيه، ليعود إلى غيبوبته ويفارق الحياة.  

يُذكر أن نضال سيجري وُلد في 28 مايو أيار 1965 بمدينة اللاذقية الساحلية، وهو خريج المعهد العالي للفنون، وكان متزوجا ورزق بولدين.

المصدر: "النشرة الفنية"

أفلام وثائقية