إسلاميون يسيطرون على مقر محافظة شمال سيناء في العريش

أخبار العالم العربي

إسلاميون يسيطرون على مقر محافظة شمال سيناء في العريشصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/620403/

ذكرت مصادر عسكرية أن مسلحين إسلاميين من أنصار الرئيس المصري المخلوع اقتحموا مقر محافظة شمال سيناء في العريش ورفعوا علمهم عليه. وأضافت أن العناصر المسلحة دخلت المبنى بعد أن انسحبت منه قوات الأمن، بعد تبادل لإطلاق النار.

أفادت وكالة الصحافة الفرنسية أن مسلحين إسلاميين من أنصار الرئيس المصري المخلوع اقتحموا مقر محافظة شمال سيناء في العريش ورفعوا علمهم عليه. وأضافت أن العناصر المسلحة دخلت المبنى بعد أن انسحبت منه قوات الأمن، بعد  تبادل لإطلاق النار.

وفي وقت سابق من يوم 5 يوليو/تموز قتل خمسة أفراد من الشرطة في هجوم مسلح على إحدى المؤسسات الرسمية في وسط مدينة العريش في شمال سيناء. وأكدت مصادر أمنية أن المسلحين وصلوا إلى مكان الهجوم بدراجات نارية وتمكنوا من الفرار فور تنفيذه.

وفي الساعات الأولى من صباح اليوم ذاته قتل جندي مصري وجرح اثنان آخران على أيدي مسلحين مجهولين أطلقوا صاروخا وعددا من القذائف على مواقع الشرطة والجيش في محيط العريش وفي مدينة رفح على الحدود مع قطاع غزة. وقد فرضت السلطات على اثر ذلك نظام حظر التجوال في تلك المنطقة.

جاءت هذه العمليات بعد أن توعد عدد من قيادات الإخوان المسلمين بالرد على عزل المجلس الأعلى للقوات المسلحة محمد مرسي عن منصب الرئاسة.

المصدر: وكالة الصحافة الفرسية