قمر اصطناعي روسي يلتقط صورا عالية الدقة لسطح الأرض

الفضاء

قمر اصطناعي روسي يلتقط صورا عالية الدقة لسطح الأرض
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/620267/

أرسل القمر الاصطناعي الروسي "ريسورس – بي" للاستشعار عن بعد ثلاث صور باللونين الابيض والاسود، إلتقطها لسطح الارض. وكانت هذه الصور الثلاث لمدينتي لوس انجلوس وكانساس سيتي الامريكيتين.

ارسل القمر الاصطناعي الروسي "ريسورس – بي" للاستشعار عن بعد ثلاث صور باللونين الابيض والاسود، إلتقطها لسطح الارض. وكانت هذه الصور الثلاث لمدينتي لوس انجلوس وكانساس سيتي الامريكيتين.

ويقول الخبراء ان الصور إلتقطت باستخدام اجهزة بصرية – الكترونية للمراقبة من نوع "غيوتون". وحسب التقديرات الاولية للخبراء الذين يشرفون على تحليل المعلومات الواردة من القمر،فان الصور تطابق عموما النتائج المطلوبة، وتؤكد  المواصفات التقنية العالية للاجهزة.

ويذكر ان القمر "ريسورس – بي" كان قد اطلق الى الفضاء من مطار بايكونور الفضائي يوم 25 يونيو/حزيران ومهمته التقاط صور عالية الدقة لسطح الارض بنطاق يصل الى 70 سم، ومن ثم ارسالها بواسطة الراديو الى المجمع الارضي.

القمر الجديد سيحل محل القمر "ريسورس – دي كا" للاغراض المدنية، الذي بامكانه إلتقاط صور عالية الدقة. ويضمن القمر الجديد امكانية إلتقاط صور فائقة الدقة الطيفية ومجسمة لسطح الارض.

واشار فاليري زايتشكو مستشار مدير وكالة الفضاء الروسية "روس كوسموس"، الى ان القمر "ريسورس – بي" مجهز بأجهزة تصوير خاصة فائقة الدقة الطيفية، التي يمكن بفضلها "رؤية" حتى اماكن الغابات التي تضررت من نشاط الحشرات. واضاف،لقد تم صنع هذه الاجهزة بالاشتراك مع اكاديمية العلوم الروسية والمؤسسة العلمية الزراعية.

المصدر: وكالات

توتير RTarabic