20 قتيلا ومئات الجرحى في اشتباكات قرب جامعة القاهرة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/620144/

ذكر موفد قناة "روسيا اليوم" أن 20 شخصا قتلوا وأصيب المئات قرب جامعة القاهرة في اشتباكات اندلعت بعد كلمة متلفزة وجهها الرئيس محمد مرسي الى الشعب المصري ليلة الثلاثاء تعهد فيها بالبقاء في منصبه حتى نهاية ولايته.

ذكر موفد قناة "روسيا اليوم" أن 20 شخصا قتلوا وأصيب المئات قرب جامعة القاهرة في اشتباكات اندلعت بعد كلمة متلفزة وجهها الرئيس محمد مرسي الى الشعب المصري ليلة الثلاثاء تعهد فيها بالبقاء في منصبه حتى نهاية ولايته.

وأوضح الموفد أن الاشتباكات اندلعت في منطقة "بين السرايات" بين أنصار الرئيس مرسي ومعارضيه ثم انتقلت الى ميدان "نهضة مصر" أمام جامعة القاهرة. وذكر الموفد أن أنصارا لجماعة "الإخوان المسلمين" والجماعة الإسلامية اقتحموا الجامعة وبدأوا الاعتصام.

وكانت مصادر طبية سبق وأفادت بسقوط 4 قتلى في الجيزة خلال الاشتباكات التي جرت في ميداني "بين السرايات" و"الكيت كات". بدورها أعلنت وزارة الصحة فجر الأربعاء أن حصيلة الاشتباكات وصلت الى 16 قتيلا.

هذا وقال وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، إن قوات الأمن نجحت في السيطرة على الاشتباكات التي شهدتها منطقة "بين السرايات" بالجيزة، مساء الثلاثاء، والفصل بين الطرفين.

وأضاف أن قوات الأمن تحاول حاليا إقناع المعتصمين من القوى الإسلامية بإنهاء اعتصامهم ومغادرة محيط جامعة القاهرة، لضمان عدم تجدد الاشتباكات مرة أخرى، مؤكدا أن أجهزة الأمن تقوم حاليًا بتحرياتها لتحديد المتهمين وضبطهم على الفور.

 ويذكر انه تنتهي اليوم 3 يوليو/تموز مهلة الـ 48 ساعة التي اعطاها الجيش لجميع الأطراف من أجل تسوية الوضع.

بالفيديو.. تبادل لإطلاق النار وتراشق للحجارة خلال الاشتباكات في محيط جامعة القاهرة

نشر ناشطون على الانترنت مقطعي فيديو يظهران تبادلا كثيفا لإطلاق النار وتراشقا بالحجارة وقنابل المولوتوف خلال الاشتباكات الشرسة التي جرت في محيط جامعة القاهرة.

 

سقوط عشرات الجرحى في محافظات مصرية عدة

كما سقط عشرات المصابين في محافظات مصرية أخرى خلال اشتباكات بين أنصار الرئيس والمعارضة.

ففي الأقصر بلغت أعداد المصابين في اشتباكات وقعت بمحيط مبنى ديوان عام المحافظة 17 مصابا.

وفي الغربية وقعت مواجهات بين أنصار جماعة "الإخوان المسلمين" والمتظاهرين بقرية محلة أبو على إثر قيام عناصر من الجماعة بإطلاق النار على المتظاهرين أمام مسجد السلام. وأدت الاشتباكات إلى إصابة شخص واحد بطلق ناري.

وفي البحيرة أسفرت اشتباكات عنيفة بين المئات من المتظاهرين المعارضين للرئيس محمد مرسي وعناصر من الأحزاب الإسلامية الموالية له بشارع أحمد عرابي عن إصابة 37 شخصا.

وفي الغردقة أصيب 3 متظاهرين من مؤيدي ومعارضي الرئيس في اشتباكات دارت بينهم في محيط ميدان الدهار بمدينة.

وفي المنصورة أصيب 8 أشخاص أمام إستاد جامعة المنصورة، وحدث إطلاق نار. باشتباكات بين الإخوان والأهالي، في ميدان "بالأس" وسط مدينة المنيا.

كما أعلنت مديرية الصحة بالإسكندرية ارتفاع عدد مصابي الإسكندرية إلى 19 جريحا في اشتباكات بين جماعة الإخوان المسلمين، والأهالي بمنطقة الهانوفيل غرب المدينة.

المصدر: روسيا اليوم + وكالات