صائب عريقات: لم تتحقق انفراجة في محادثات كيري وعباس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/619903/

قال المفاوض الفلسطيني صائب عريقات إنه لم تتحقق انفراجة بعد محادثات جون كيري الأحد مع محمود عباس والتي كانت تهدف إلى استئناف محادثات السلام الإسرائيلية الفلسطينية.

قال المفاوض الفلسطيني صائب عريقات إنه لم تتحقق انفراجة بعد محادثات جون كيري الأحد مع محمود عباس والتي كانت تهدف إلى استئناف محادثات السلام الإسرائيلية الفلسطينية. مضيفا أن قدرا من التقدم قد أحرز، إلا أنه لا يمكن القول بحدوث انفراجة.

كيري: إحراز تقدم حقيقي في المفاوضات لإحياء عملية السلام

من جهة أخرى صرح وزير الخارجية الأميركي جون كيري أن تقدما حقيقيا أحرز في مفاوضاته مع القيادتين الاسرائيلية والفلسطينية ولكن هناك بعض الأمور التي يتوجب العمل عليها.  جاءت تصريحات كيري هذه بعد لقائه رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في رام الله بعد ظهر اليوم. 

وكان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قد أعرب عن استعداد اسرائيل للعودة الى المفاوضات مع الفلسطينيين دون شروط مسبقة مؤكدا أنها لا تضع العراقيل أمام استئناف المفاوضات. 

ورجح النائب الليكودي تساحي هانغبي ان يتم التوصل الى صيغة تمكن من استئناف المفاوضات مع الفلسطينيين. وقال في حديث إذاعي ظهر اليوم إن الأطراف المعنية ليست منشغلة حاليا في المسائل الجوهرية بل تبحث عن الطريق الكفيل باستئناف المفاوضات. 

المصدر: "رويترز" + "صوت إسرائيل"