حالة من الترقب وإجراءات أمنية مشددة في مصر قبل انطلاق المظاهرات.. وإحراق مقرين لـ"الحرية والعدالة" في بني سويف

أخبار العالم العربي

حالة من الترقب وإجراءات أمنية مشددة في مصر قبل انطلاق المظاهرات.. وإحراق مقرين لـحالة من الترقب وإجراءات أمنية مشددة قبيل التظاهرات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/619861/

وسط حالة من الترقب وإجراءات أمنية مشددة تخرج في أنحاء مصر اليوم مظاهرات دعت إليها قوى وحركات المعارضة في الذكرى الأولى لتولي الرئيس محمد مرسي زمام السلطة في البلاد. وأضرم متظاهرون الليلة الماضية النار في مقر حزب "الحرية والعدالة" وأمانة الحزب في بندر بني سويف.

وسط حالة من الترقب والقلق تخرج الأحد 30 يونيو/حزيران، في أنحاء مصر مظاهرات دعت إليها قوى وحركات المعارضة في الذكرى الأولى لتولي الرئيس محمد مرسي زمام السلطة في البلاد.

واستعدادا للمظاهرات أعدت المؤسسات الحكومية والبنوك والمستشفيات خطة عمل وطوارئ لمواجهة أية مستجدات خلال الأحداث‏.‏

هذا وأكد مصدر مصرفي مسؤول بالبنك المركزي المصري أن البنوك اتخذت جميع الاحتياطات اللازمة من تأمين وحراسة تحسبا لفعاليات اليوم. وأضاف أنه تم تشديد إجراءات تأمين ماكينات الصرف الآلي بفروع البنوك وجميع الوحدات المصرفية العاملة في السوق المحلية عن طريق كاميرات المراقبة وأفراد الحراسة.

كما وضعت السلطات خطة لتأمين مقر البنك المركزي عن طريق انتشار قوات ومدرعات وجنود تابعين للقوات المسلحة. وأكد المصدر أن سلطة إغلاق فروع البنوك في يد مدير كل فرع وفقا لتطورات الأحداث، وذلك حفاظا على أمن العملاء والموظفين.

وأعلن مستشفى جامعة عين شمس التخصصي حالة الطوارئ استعدادا لمظاهرات اليوم.

ووضعت الشركة القابضة لمياه الشرب خطة طوارئ لتأمين وحماية محطات المياه أثناء المظاهرات.

وانتشرت عربات مدرعة ودبابات تابعة للقوات المسلحة على مداخل ومخارج مطار القاهرة، كما تمركز عدد منها أمام وزارة الطيران المدني. وصرح مصدر مسؤول بأن حركة السفر والوصول في مطار القاهرة لم تتأثر وتسير بصورة طبيعية.

متظاهرون يحرقون مقرين لـ"الحرية والعدالة" في بنى سويف

أضرم متظاهرون معارضون للرئيس مرسي ليلة الأحد، النيران في مقر حزب "الحرية والعدالة" وأمانة الحزب في بندر بنى سويف، وتمكنوا من الفرار بدراجاتهم النارية في الشوارع الجانبية.

وأكد أمين إعلام الحزب في بني سويف ناصر سعد أن مجموعة من المتظاهرين المعارضين، ألقوا عددا من زجاجات المولوتوف من شرفتي مقر الحزب في الساعة الثانية بعد منتصف ليل الأحد، ما أدى إلى اشتعال النيران في كل محتوياته.

وأضاف سعد أن المتظاهرين توجهوا عقب ذلك إلى أمانة البندر، وأضرموا أيضا النيران بها.

القرضاوي يصل إلى القاهرة ومندوب من السفارة القطرية يستقبله في المطار

وصل رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي إلى القاهرة السبت 29  يونيو/حزيران، قادما من تركيا في زيارة لمصر تستغرق عدة أيام يلتقي خلالها عددا من المسؤولين والشخصيات المصرية.

وصرحت مصادر مطلعة كانت في استقباله بأن القرضاوي سيبحث خلال زيارته التطورات الأخيرة في مصر وسورية والتحرك خلال الفترة القادمة بشأن هذه التطورات.

ونفت المصادر ما تردد عن إبعاد القرضاوي عن قطر، وقالت إن القرضاوي أنهى إجراءات وصوله بجواز السفر الدبلوماسي القطري، كما كان مندوب من السفارة القطرية في استقباله في المطار.

في سياق متصل وصلت إلى مطار القاهرة في ساعة مبكرة من صباح الأحد، طائرة إضافية للخطوط القطرية لنقل عدد من المواطنيين القطريين في مصر، بعد الطلب المتزايد على مغادرة القاهرة، تحسبا لأية ظروف قد تحدث في البلاد.

المصدر: "الأهرام"

الأزمة اليمنية