التوصل الى اتفاق نهائي حول ميزانية الاتحاد الأوروبي بمبلغ 960 مليار يورو

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/619696/

توصل زعماء الاتحاد الأوروبي، إلى اتفاق نهائي حول ميزانية الاتحاد الأوروبي بمبلغ 960 مليار يورو، للفترة الممتدة من عام 2014 حتى عام 2020، التي تعد للمرة الأولى، أقل من الإطار المالي الحالي بسبب الأزمة.

توصل زعماء الاتحاد الأوروبي، إلى اتفاق نهائي حول ميزانية الاتحاد الأوروبي بمبلغ 960  مليار يورو، للفترة الممتدة من عام 2014 حتى عام 2020، التي تعد للمرة الأولى، أقل من الإطار المالي الحالي بسبب الأزمة.

وكانت قد انطلقت في بروكسل الخميس 27 يونيو/ حزيران، قمة الاتحاد الأوروبي لبحث سبل مكافحة البطالة وإيجاد فرص عمل لنحو 26 مليون شخص منهم أكثر من 5.5 مليون عاطل عن العمل في سن دون الخامسة والعشرين.

وقال رئيس الوزراء الإيطالي انريكو ليتا إن الاتفاق يشكل بادرة جيدة تتيح، اعتبارا من العام المقبل، استخدام 3.6 مليار يورو من أصل 6 مليارات مخصصة لتمويل أنشطة عمل الشباب.

من جانبها قالت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل بعد انتهاء المحادثات "علينا ان نؤمن وظائف والا نعطي وعودا كاذبة". وأضافت أن "الأمر سيستغرق وقتا لتامين وظائف لغالبية الشباب"، مشيرة الى ان "النقطة الأساسية هنا هي أن نحسن من قدراتنا التنافسية وليس إيجاد مزيد من مصادر المال".

وقرر المشاركون في القمة أيضا تحسين تمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ولا سيما من خلال البنك الأوروبي للاستثمار.

وأشار رئيس الاتحاد الأوروبي هيرمان فان رومبوي الى وجود اتفاق بين القادة الأوروبيين حول الموازنة. وقال: "اكتشفنا مشاكل في الموازنة بالنسبة الى بعض الدول وسنتوصل الى الحلول المناسبة لها". وأضاف أنها "مسائل تقنية وليست سياسية".

المصدر: أ ف ب+"روسيا اليوم"