تدشين أول حاملة روسية للمروحيات من طراز "ميسترال" مقرر ل 15 أكتوبر القادم

أخبار روسيا

تدشين أول حاملة روسية للمروحيات من طراز
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/619512/

يتوقع أن يتم تدشين أول حاملة روسية للمروحيات من طراز "ميسترال" أطلقت عليها تسمية "فلاديفوستوك" في 15 اكتوبر/تشرين الأول القادم. أعلن ذلك الأربعاء 26 يونيو/حزيران إيف دستيفانس مدير البرامج في شركة "DSNS " أثناء مراسم إنجاز المرحلة الأولى من بناء السفينة في مصنع بالتيسك ببطرسبورغ.

يتوقع أن يتم تدشين  أول حاملة روسية  للمروحيات من طراز "ميسترال" أطلقت عليها تسمية "فلاديفوستوك" في 15 اكتوبر/تشرين الأول القادم. أعلن ذلك الأربعاء 26 يونيو/حزيران إيف دستيفانس مدير البرامج في شركة "DSNS " أثناء مراسم إنجاز المرحلة الأولى من بناء السفينة في مصنع بالتيسك ببطرسبورغ. هذا وتستطيع السفينة التي يبلغ طولها 210 أمتار حمل 16مروحية وأربع زوارق وإنزال 450 فردا من مشاة البحرية.

وهذه هي المرة الأولى التي يقوم فيها بلد عضو في حلف شمال الأطلسي بمنح ترخيص لروسيا بصناعة مثل هذه السفن ، الأمر الذي أثار انتقادات من جانب الولايات المتحدة ودول البلطيق وجورجيا. وقد وافقت روسيا إلى حد الآن على صنع حاملتين للمروحيات من طراز "ميسترال".

ولفت المدير العام لمصنع " STS "للسفن لورين غاستين  إلى أن المصنع يأمل بمواصلة التعاون في بناء  السفينتين الثالثة والرابعة من هذا النوع لروسيا.

المصدر: وكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء

 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة