العاهل الأردني يحذّر من تطور الأزمة السورية إلى نزاع إقليمي

أخبار العالم العربي

العاهل الأردني يحذّر من تطور الأزمة السورية إلى نزاع إقليمي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/619498/

حذر العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني من أن الحرب في سورية قد تؤدي إلى صراع طائفي في المنطقة. وفي الشأن الفلسطيني أشار الملك عبد الله الثاني إلى أن الفلسطينيين يمكن أن ينتفضوا في حال شعورهم بأن إمكانات التوصل لتسوية سلمية مع الإسرائيليين قد وصلت إلى طريق مسدود.

 حذر العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني من أن الحرب في سورية قد تؤدي إلى صراع طائفي في المنطقة ما لم تساعد القوى العالمية في عقد محادثات سلام قريبا.

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن العاهل الأردني قوله في مقابلة "بات واضحا للكل أن الأزمة السورية قد تمتد من حرب أهلية الى نزاع إقليمي ومذهبي لا تحمد عقباه ولا يعلم أحد أين يمكن أن يصل مداه". وأضاف: "آن الأوان لتنسيق عربي ودولي أكثر جدية من أجل وقف تداعيات الأزمة السورية ووضع حد لها ووقف امتداداتها والوضع لا يحتمل الانتظار".

وأكد الملك عبد الله أن عقد مؤتمر للسلام تشارك فيه الحكومة السورية والمعارضة لايزال "الحل الأمثل والمنطقي" للتوصل الى تسوية سلمية للأزمة.

كما رحب الملك عبد الله بجهود وزير الخارجية الأمريكي جون كيري لإحياء محادثات السلام الفلسطينية الإسرائيلية، لكنه حذر من تضاؤل احتمالات إقرار السلام بسبب النشاط الاستيطاني الإسرائيلي.

وأضاف: "انسداد أفق السلام سيفجر العلاقة بين الفلسطينيين والإسرائيليين على شاكلة تحاكي احتجاجات الربيع العربي سواء في إطار انتفاضة جديدة أو دوامة عنف وعنف مضاد من خلال فقدان الأمل بحل الدولتين وبروز واقع دولة واحدة يضطهد فيها الفلسطينيون".

المصدر: "رويترز"