إذاعة سورية مستقلة تبدأ البث من باريس

أخبار العالم العربي

إذاعة سورية مستقلة تبدأ البث من باريس
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/619546/

من مقهى تارتومبيون بباريس، انطلق رسميا بث راديو "روزنة"، وسط حضور إعلامي يمثل كبريات وسائل الإعلام الفرنسية. ويرتبط راديو روزنة بشراكة إعلامية مع "هنا أمستردام" القسم العربي بإذاعة هولندا العالمية.

من مقهى تارتومبيون بباريس، انطلق الأربعاء 26 يونيو/حزيران رسميا بث راديو "روزنة"، وسط حضور إعلامي يمثل كبريات وسائل الإعلام الفرنسية. ويرتبط راديو روزنة بشراكة إعلامية مع "هنا أمستردام" القسم العربي بإذاعة هولندا العالمية.

وقالت إذاعة هولندا إن راديو روزنة مشروع إعلامي سوري مستقل يهدف لخلق منبر تفاعلي حرّ، يناقش قضايا الرأي العام، التي تخص الشارع السوري. ونقطة قوة راديو "روزنة" تكمن في شبكة المراسلين المحترفين الموجودين داخل سورية، والذين يقومون بنقل ما يحدث على الأرض بمهنية وموضوعية.

"روزنة" في مرحلتها الأولى ستبث عبر موجات "إف إم"، وعبر الستالايت وعبر الإنترنت، بالإضافة إلى موقع الكتروني يضم أخبارا ومقالات وتقارير.

وتعتبر "روزنة" أنها غير مرتبطة بأجندات سياسية أو دينية، وتسعى إلى تناول المواضيع السورية بشكل أساسي، بمنتهى الموضوعية والمهنية. وتحرص على عرض وجهات النظر المتباينة، ملتزمة بالمعايير الأخلاقية. وتطمح "روزنة" أن تكون صوتا، يدعم قيم الديمقراطية والمدنية في سورية ويشجع على تكريس مفاهيم المواطنة والعدالة، كما تسعى إلى خلق ثقافة صحفية مهنية من خلال تسليط الضوء على القضايا الإنسانية والاجتماعية والسياسية في سورية.

المصدر : إذاعة هولندا- "هنا أمستردام"