الخارجية الروسية : الحوار مع طالبان لن يكون ايجابيا في غياب دور كابول

أخبار العالم

الخارجية الروسية : الحوار مع طالبان لن يكون ايجابيا في غياب دور كابول
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/619110/

أكدت وزارة الخارجية الروسية ان الحوار مع طالبان في افغانستان لن يكون ايجابيا إلا لدى توفر الدور القيادي لكابول.

أكدت وزارة الخارجية الروسية ان  الحوار مع طالبان في افغانستان لن يكون ايجابيا إلا لدى توفر الدور القيادي لكابول. وأشارت مصادر دائرة الاعلام والصحافة في الوزارة في تعليقها على خطط الولايات المتحدة لإجراء مفاوضات مع طالبان بدون مشاركة الجانب الافغاني الحكومي، اشارت الى ان "  الحوار مع المعارضة لا يمكن ان يكون فعالا إلا لدى توفر الدور القيادي لكابول، مع الالتزام الحتمي  بالمبادئ الاساسية للمصالحة وهي:  إلقاء السلاح والاعتراف بدستور افغانستان والتخلي نهائيا عن اقامة علاقات مع " القاعدة " وغيرها من المنظمات الارهابية".

وذكرت مصادر وزارة الخارجية الروسية ان موسكو " تتابع  بإهتمام  الوضع الناشئ حول مكتب الاتصال لحركة طالبان الذي افتتح مؤخرا في الدوحة (قطر)".

وشددت المصادر قائلة " اننا ندعم حكومة افغانستان في مواقفها المعلنة سابقا من مكتب الدوحة بإعتبارها ساحة لإجراء الحوار الداخلي بين المجلس الأعلى للسلام وممثلي المعارضة المسلحة في افغانستان".

وكان قد جاء في الانباء سابقا ان مكتب طالبان بدأ العمل في عاصمة قطر في يوم الثلاثاء الماضي. وبعد ذلك اعلنت الولايات المتحدة  انها سترسل مبعوثيها الى قطر لأجراء مفاوضات مع طالبان ، مما أثار استياء الرئيس الافغاني حامد كرزاي الذي اوقف مباحثاته مع الولايات المتحدة بشأن عقد اتفاقية حول شروط مرابطة بعض العسكريين الامريكيين في افغانستان بعد عام 2014.

تعليق مراسلنا في باكستان:

فيسبوك 12مليون