بوشكوف يصف التنصت على مدفيديف في قمة العشرين في لندن بالفضيحة

أخبار العالم

بوشكوف يصف التنصت على مدفيديف في قمة العشرين في لندن بالفضيحة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/618600/

وصف رئيس لجنة الدوما للشؤون الدولية أليكسي بوشكوف الأنباء حول تنصت الاستخبارات البريطانية والأمريكية على المشاركين في قمة مجموعة العشرين في عام 2009 ومن بينهم الرئيس دميتري مدفيديف آنذاك بأنها فضيحة، قائلا إن "الولايات المتحدة تنفي هذا الأمر، إلا أنه لا يمكن تصديقها بهذا الخصوص".

وصف رئيس لجنة الدوما للشؤون الدولية أليكسي بوشكوف الأنباء حول تنصت الاستخبارات البريطانية والأمريكية على المشاركين في قمة مجموعة العشرين في عام 2009 ومن بينهم الرئيس دميتري مدفيديف آنذاك بالفضيحة.

وكتب بوشكوف في تغريدة يوم الاثنين 17 يونيو/حزيران تعليقا على الأنباء حول التنصت على مدفيديف وغيره من المشاركين في قمة العشرين أن "الولايات المتحدة تنفي هذا الأمر، إلا أنه لا يمكن تصديقها في ذلك".

وكانت صحيفة "غارديان" البريطانية قد أفادت بأنها اطّّلعت على وثائق سربها الموظف السابق للاستخبارات المركزية الأمريكية ادوارد سنودين تظهر أن الحكومة البريطانية تجسست على الوفود، التي شاركت في اجتماعات مجموعة العشرين في لندن في عام 2009 ومن بينهم الرئيس الروسي دميتري مدفيديف.

من جهتها امتنعت السفارة البريطانية في موسكو عن التعليق على الأنباء حول التنصت على المشاركين في قمة مجموعة العشرين في لندن في عام 2009.

المصدر: "إنترفاكس"