نتانياهو: القوات الدولية غير قادرة على ضمان أمن اسرائيل

أخبار العالم العربي

نتانياهو: القوات الدولية غير قادرة على ضمان أمن اسرائيل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/617820/

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، أن تفكك قوة الأمم المتحدة في هضبة الجولان يثبت حقيقة أن اسرائيل لا يمكنها الاعتماد على قوات دولية من أجل ضمان أمنها.

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، أن تفكك قوة الأمم المتحدة في هضبة الجولان يثبت حقيقة أن اسرائيل لا يمكنها الاعتماد على قوات دولية من أجل ضمان أمنها.

وأضاف نتانياهو في مستهل جلسة مجلس الوزراء صباح اليوم 9 يونيو/حزيران، أن مثل هذه القوات يمكن أن تكون جزء من التسويات السياسية، ولكن لا يمكنها أن تكون سندا اساسيا لأمن اسرائيل.

وأوضح رئيس الوزراء مجددا، أن اسرائيل لا تتدخل في الحرب الأهلية الدائرة في سورية طالما لم تتعرض لنيران من الجانب السوري.

وعلى صعيد آخر، قال نتانياهو انه سيتحدث هذا الاسبوع مع وزير الخارجية الامريكي جون كيري في مسعى لإيجاد طريق يؤدي الى استئناف المفاوضات مع الفلسطينيين من أجل التوصل الى تسوية تعتمد على مبدأ الدولة الفلسطينية المنزوعة السلاح التي تعترف بالدولة اليهودية مع ترتيبات أمنية راسخة تعتمد على قوة الجيش الإسرائيلي.

واضاف رئيس الوزراء انه من أجل تحقيق هذا الهدف يتعين على الحكومة العمل كتلة واحدة والتركيز على الخطوات الهامة دون الانشغال في أمور حزبية صغيرة.

هذا ولفت محلل شؤون الشرق الأوسط في صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية تسـيـفي بـارئـيل الى ان "اسرائيل لم تعتمد في الماضي ولن تعتمد في المستقبل على قوات حفظ الامن الدولية".

المصدر: وكالات