اعتقال عمدة عاصمة داغستان

أخبار روسيا

اعتقال عمدة عاصمة داغستان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/617196/

أعلن المتحدث الرسمي باسم لجنة التحقيق الروسية فلاديمير ماركين يوم 1 يونيو/حزيران، عن إلقاء القبض على عمدة مدينة محج قلعة عاصمة جمهورية داغستان في جنوب روسيا سعيد أميروف بتهمة ضلوعه في تدبير اغتيال موظف في لجنة التحقيق.

أعلن المتحدث الرسمي باسم لجنة التحقيق الروسية فلاديمير ماركين يوم 1 يونيو/حزيران، عن إلقاء القبض على عمدة مدينة محج قلعة عاصمة جمهورية داغستان في جنوب روسيا سعيد أميروف بتهمة ضلوعه في تدبير اغتيال موظف في لجنة التحقيق. وقال إن أميروف اُعتقل ونُقل إلى موسكو.

وأفاد ماركين بأن الكشف عن تورط أميروف في هذه الجريمة واعتقاله جاء نتيجة عمل دؤوب من جانب لجنة التحقيق ورجال الأمن. وأضاف أنه ألقي القبض إلى جانب أميروف على 10 مساعدين له، مشيرا إلى أن  التحقيق جار الآن للتأكد من تورطهم في ارتكاب جرائم خطرة أخرى.

وأكد  المتحدث الرسمي باسم القائم بأعمال رئيس داغستان لوكالة "إنترفاكس" اعتقال سعيد أميروف.

هذا وكان مصدر في أجهزة الأمن الروسية  قد أكد لوكالة "انترفاكس" الروسية للأنباء اعتقال  أميروف بتهمة ضلوعه في ارتكاب عدد من الجرائم الخطرة.

وقال المصدر: "ألقي القبض على سعيد أميروف. ونفذ عملية الاعتقال أفراد من وزارة الداخلية ولجنة التحقيق الروسية في منطقة  شمال القوقاز". وأضاف أن الجهات المعنية فتشت مبنى إدارة محج قلعة ومنزل أميروف.

وقال مراسل الوكالة إن أفراد القوات الخاصة قطعوا بعض الشوارع المؤدية إلى منزل رئيس الإدارة.

وأفادت وسائل إعلام  في وقت سابق بأن نائب رئيس بلدية مدينة كاسبيسك الداغستانية  يوسف جباروف (ابن شقيق أميروف) اعتقل بتهمة المشاركة في عصابة إجرامية منظمة عملت على تهريب المخدرات وترتيب اغتيال أفراد أجهزة الأمن.

المصدر: وكالات روسية