رئيس شركة "روس تكنولوجيي": ليبيا طلبت شراء السلاح الروسي

أخبار روسيا

رئيس شركة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/617002/

أكد سيرغي تشيميزوف رئيس شركة "روس تكنولوجيي" الروسية المتخصصة بتصدير المنتجات العسكرية أن السلطات الليبية طلبت من القيادة الروسية شراء السلاح الروسي. وأضاف أن العقد العسكري مع العراق دخل حيز التنفيذ.

أكد سيرغي تشيميزوف رئيس شركة "روس تكنولوجيي" الروسية المتخصصة بتصدير المنتجات العسكرية أن السلطات الليبية طلبت من القيادة الروسية شراء السلاح الروسي.

وأوضح تشيميزوف في تصريحات صحفية يوم 30 مايو/ايار أن مسؤولا ليبيا توجه بهذا الطلب أثناء حفل افتتاح مصنع لإنتاج قاذفات القنابل الروسية "ر ب ج - 32" في الأردن.

وأضاف أن المسؤول الليبي الذي لم يذكر اسمه سلمه رسالة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورجح أن تبعث طرابلس قريبا وفدا إلى موسكو لمناقشة تفاصيل الصفقة المحتملة.

وأشار تشيميزوف الى أنها ليست المرة الأولى التي يتوجه فيها الطرف الليبي لروسيا بمثل هذا الطلب، فقد سبق وان دعت طرابلس روسيا لاستئناف تنفيذ العقود الموقعة سابقا والتي تم تجميدها. 

باشرنا بتنفيذ العقد العسكري مع العراق

وأضاف تشيميزوف أن العقد العسكري مع العراق الذي وقع أثناء زيارة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي إلى موسكو في أكتوبر/تشرين الأول عام 2012 دخل حيز التنفيذ. وأشار إلى أن هذا العقد يشمل في الغالب على توريد مروحيات تتجاوز قيمتها 4 مليارات دولار.

المصدر: وكالات روسية