مقتل وجرح العشرات في انفجارات إستهدفت احياء في بغداد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/616951/

قتل 14 شخصا على الاقل وجرح اكثر من 70 آخرين في سلسلة من الانفجارات هزت احياء في العاصمة العراقية بغداد اليوم الخميس 30 مايو/ ايار.

قتل 14 شخصا على الاقل وجرح اكثر من 70 آخرين في سلسلة من الانفجارات هزت احياء في العاصمة العراقية بغداد اليوم الخميس 30 مايو/ ايار.

حيث أدى انفجار سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق في حي البنوك شمال شرق بغداد إلى مقتل 4 أشخاص وجرح 12 آخرين، وفق ما ذكره شهود عيان.

وفي وسط بغداد قتل 3 أشخاص وأصيب 10 آخرون بجروح لدى انفجار سيارة مفخخة في شارع مجمع "مشن" لتجارة اطارات السيارات. وأصيب 6 أشخاص بينهم 2 من الشرطة في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة بمنطقة الكرادة داخل وسط بغداد.

ولقي 5 أشخاص مصرعهم وإصيب 14 آخرون بانفجار سيارة مفخخة في مدينة الصدر شرق بغداد

وقتل شخص وأصيب 6 آخرون في انفجار بشارع المغرب في منطقة الاعظمية وسط بغداد.

كما ادى انفجار عبوة ناسفة في شارع البدالة بمنطقة السيدية جنوب غربي بغداد الى اصابة 4 مدنيين. وجرح 5 أشخاص في انفجار عبوة ناسفة ثانية في حي البلديات شرقي بغداد.

جرح 3 أشخاص في هجوم استهدف موكب محافظ الانبار

وفي الأنبار غرب العراق ذكر مصدر أمني ان  سيارة مفخخة انفجرت مستهدفة موكب محافظ الانبار قاسم الفهداوي، بالقرب من احد مداخل مبنى المحافظة في الرمادي، مما اسفرت عن اصابة  2 من افراد حمايته بجروح ومدني كان قريب من موقع الانفجار.

من جانبه ذكر مراسل "روسيا اليوم" ان انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدفت دورية مشتركة للشرطة وقوات التدخل السريع في الموصل شمال العراق أدى الى مقتل واصابة 12 شخصا معظمهم من افراد الدورية.

الأزمة اليمنية