زيباري: الكل مطالب في العراق بالوقوف الى جانب الحكومة لصد الهجمات الارهابية الشرسة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/616973/

قال وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري، ان كل القوى والقيادات السياسية والمرجعيات الدينية والحكماء في العراق مطالبون بالوحدة والتكاتف لصد الهجمة الارهابية الشرسة التي تستهدف العراق ووجوده ونظامه.

قال وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري، ان كل القوى والقيادات السياسية والمرجعيات الدينية والحكماء مطالبون بالوحدة والتكاتف لصد الهجمة الارهابية الشرسة التي تستهدف العراق ووجوده ونظامه.

وأضاف زيباري اليوم الخميس 30 مايو/ ايار في مؤتمر صحفي ببغداد، ان الجميع مطالبون بالوقوف الى جانب جهود الحكومة للقضاء على الارهابيين.

يذكر ان عشرات القتلى والجرحى سقطوا في سلسلة من الانفجارات هزت احياء في العاصمة العراقية بغداد والموصل والانبار اليوم الخميس. حيث أدى انفجار سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق في حي البنوك شمال شرق بغداد إلى مقتل 4 أشخاص وجرح 12 آخرين، وفق ما ذكره شهود عيان.

وفي وسط بغداد قتل 3 أشخاص وأصيب 10 آخرون بجروح لدى انفجار سيارة مفخخة في شارع مجمع "مشن" لتجارة اطارات السيارات. وأصيب 6 أشخاص بينهم 2 من الشرطة في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة بمنطقة الكرادة داخل وسط بغداد.

ولقي 5 أشخاص مصرعهم وإصيب 14 آخرون بانفجار سيارة مفخخة في مدينة الصدر شرق بغداد كما ادى انفجار عبوة ناسفة في شارع البدالة بمنطقة السيدية جنوب غربي بغداد الى اصابة 4 مدنيين. وجرح 5 أشخاص في انفجار عبوة ناسفة ثانية في حي البلديات شرقي بغداد.

محلل سياسي: دول مجاورة للعراق تتمنى تدهور أمنه وعدد من سياسيي البلاد يتمتعون بغطاء أمريكي-إسرائيلي

وقال المحلل السياسي نجم القصاب لـ"روسيا اليوم" إن الكثير من الدول المجاورة للعراق تتمنى التدهور الأمني له، مشيراً إلى "وجود أحزاب في داخل البلاد تمارس النفاق السياسي" بحسب وصفه، وأن "يضعون قدما مع الحكومة وقدما مع المعارضة وليلا مع المعارضة ونهاراً في البرلمان".

وفي شأن آخر تناول القصاب الأحداث التي تشهدها سورية بالقول إنه يُراد نقل المعركة من هذه الدولة الى الدولة العراقية، وهو ما "تتمناه" كل من أمريكا وإسرائيل. وأكد المحلل السياسي ان تأزم الوضع الأمني في العراق يصب في مصلحة سياسيين لديهم أجندات، لافتاً الانتباه الى أن هؤلاء يتمتعون بغطاء أمريكي-إسرائيلي.