"روس نفط" الروسية وآينبكس اليابانية تتفقان على استثمار الجرف القاري لبحر أخوتسك

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/616837/

اتفقت شركتا "روس نفط" الروسية و"آينبكس" اليابانية "INPEX " في 29 مايو/ أيار على العمل المشترك لاستثمار الثروات النفطية في الجرف القاري لبحر أخوتسك في أقصى شرق روسيا.

اتفقت شركتا "روس نفط"  الروسية و "آينبكس" اليابانية "INPEX " في 29 مايو/ أيار على العمل المشترك لاستثمار الثروات النفطية في الجرف القاري لبحر أخوتسك في أقصى شرق روسيا.

وينص الاتفاق على استغلال الحقول النفطية في قاطعي "ماغادان-2" وماغادان-3"  المقدرة احتياطاتهما بنحو (1.577) مليار طن مكافئ نفطي. وبحسب الاتفاق الموقع من قبل رئيسي الشركتين سوف يتم تأسيس شركة لتنفيذ المشروع تبلغ فيها حصة الجانب الياباني ثلث الأسهم.

ومن المقرر أن تمول "آينبكس" اليابانية عمليات التنقيب والمسح الجيولوجي في القاطعين المذكورين حسب خطة العمل المتفق عليها. وتتعهد الشركة اليابانية بتعويض "روس نفط" عن مدفوعات حق الحصول على التراخيص والامتياز، إضافة إلى دفع مكافأة عن كل اكتشاف قابل للاستغلال التجاري من النفط والغاز. كما اتفق الجانبان على توقيع الاتفاق النهائي قبل نهاية العام الحالي.

وقال رئيس شركة "روس نفط" ايغور سيتشين عقب توقيع الاتفاق إن "منطقة الشرق الأقصى في روسيا تعد من أهم مناطق عمل الشركة"، واعتبر سيتشين أن توقيع الاتفاق مع "آينبكس" "يساهم في تطوير العلاقات الاقتصادية مع اليابان ويعزز أمن الطاقة لشركائنا اليابانيين".

 

 

توتير RTarabic