فالديز وفالكاو يجريان الفحوصات الطبية في موناكو

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/616675/

توجه فيكتور فالديز حارس مرمى برشلونة بطل الدوري الإسباني لكرة القدم، والكولومبي راداميل فالكاو مهاجم أتلتيكو مدريد بطل الكأس الإسبانية، الى موناكو للتفاوض مع النادي الفرنسي.

توجه فيكتور فالديز حارس مرمى برشلونة بطل الدوري الإسباني لكرة القدم، والكولومبي راداميل فالكاو مهاجم أتلتيكو مدريد بطل الكأس الإسبانية، الى موناكو للتفاوض مع النادي الفرنسي.

وذكر وكالة "فرانس برس" يوم الاثنين 27 مايو/أيار، أن فالديز وفالكاو سيجريان الفحوصات الطبية يوم الثلاثاء المقبل، وقد يتم الإعلان الرسمي عن انضمامهما إلى الفريق الصاعد إلى دوري الأضواء عقب ذلك.

وكان فالديز (31 سنة)، قد أعلن بأنه لن يجدد عقده مع النادي الكتالوني الذي قضى في صفوفه عشرة مواسم، وحقق مع البرسا العديد من الألقاب، منها التتويج بلقب بطل الليغا الإسبانية 6 مرات، وبكأس ملك إسبانيا مرتين، إضافة إلى خمس مرات بكأس السوبر الإسبانية، وثلاث مرات بلقب دوري أبطال أوروبا.

وكانت إذاعة "كادينا سير" الإسبانية قد أكدت أيضا أن فالكاو بات قريبا جدا من الانضمام الى صفوف نادي موناكو، وأنه سيتوجه يوم الاثنين إلى إمارة موناكو للخضوع للفحوصات الطبية اللازمة قبل انتقاله رسمياً الى فريقها المحلي.

وذكرت "كادينا سير" أن صفقة انتقال فالكاو، الذي ارتبط اسمه بعقد محتمل مع تشيلسي الإنكليزي، إلى نادي موناكو العائد الى دوري الأضواء، تقدر بنحو 60 مليون يورو، وأن النمر الكولومبي سيحصل على راتب سنوي يقدر بـ 10 ملايين يورو فيما إذا تمت الصفقة، أي ما يعادل ثلاثة أضعاف راتبه الحالي في صفوف اتلتيكو مدريد.

وكان فالكاو لاعب بورتو البرتغالي سابقاً، قد قاد الفريق البرتغالي الى إحراز لقب بطل الدوري الأوروبي في عام 2011، وهي المسابقة التي كان هدافها برصيد 17 هدفاً، ومن ثم قاد فريقه الحالي اتلتيكو مدريد في الموسم التالي الى الفوز باللقب نفسه على حساب الفريق الإسباني الآخر اتلتيك بيلباو، وكأس السوبر على حساب تشيلسي الإنكليزي بطل المسابقة للموسم الحالي.

كما ذكرت تقارير أخرى أن نادي موناكو لمالكه الملياردير الروسي دميتري ريبولوفليف، يسعى الى ضم مجموعة من اللاعبين الجيدين الى صفوف ناديه للمنافسة بقوة في الموسم المقبل في دوري الدرجة الأولى، وتوصل إلى حد الآن إلى اتفاق مع فريق بورتو بطل الدوري البرتغالي، لضم لاعبه الكولومبي الآخر جيمس رودريغيز والبرتغالي جواو موتينيو مقابل 70 مليون يورو. 

بطولة العالم لألعاب القوى