تدريبات اسرائيلية على مواجهة هجوم صاروخي كيميائي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/616579/

تجري اسرائيل اليوم الاثنين 27 مايو/أيار تدريبات في كافة أنحاء البلاد، على مواجهة أي هجوم صاروخي عنيف يأتي من جهة سورية ولبنان وغزة. وتتضمن التدريبات محاكاة لهجوم برؤوس غير تقليدية،

تجري اسرائيل اليوم الاثنين 27 مايو/أيار تدريبات في كافة أنحاء البلاد، على مواجهة أي هجوم صاروخي عنيف يأتي من جهة سورية ولبنان وغزة. وتتضمن التدريبات محاكاة لهجوم برؤوس غير تقليدية، كصواريخ تحمل رؤوسا كيميائية، على سبيل المثال.

ومن المتوقع أن يتم إطلاق صفارات الإنذار في اسرائيل مرتين اليوم الاثنين في الساعة الثانية عشر والنصف بعد الظهر وفي الساعة السابعة مساء.

هذا وتجري هذه التدريبات في إطار التمارين العسكرية لحماية الجبهة الداخلية والتي تستمر اسبوعا كاملا تحت عنوان "نقطة تحول 7"، وبالتزامن مع تدريبات اعتيادية للجيش الاسرائيلي.

خبير: الملف النووي الايراني هو الأهم بالنسبة لأمن إسرائيل

وفي حديث لـ "روسيا اليوم" قال الباحث فادي نحاس إن إمكانية مهاجمة إسرائيل بسلاح غير تقليدي باتت متوقعة أكثر مما سبق، مع أن استخدام السلاح الكيميائي مازال احتمالا منخفضا حتى في حالة سقوط النظام السوري.

وقال الباحث إن الجبهة الداخلية في إسرائيل قد بدأ تفعيلها إثر العدوان على لبنان، والتوتر الإقليمي حاليا زاد من إمكانية تصاعد وتيرة التدريبات.

لكنه أشار إلى اعتقاده بأن الملف النووي الايراني يبقى الأهم في الجهوزية الإسرائيلية واستعدادها الأمني.

وأكد الباحث أن الموقف الإسرائيلي واضح من مسألة تمرير أسلحة تعتبرها كاسرة للتوازن، ولن تتردد لمنعه.