سكرتير مجلس الامن القومي الروسي يسلم أوباما رسالة من بوتين

أخبار العالم

سكرتير مجلس الامن القومي الروسي يسلم أوباما رسالة من بوتين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/616291/

ذكرت السفارة الروسية في واشنطن أن سكرتير مجلس الامن القومي الروسي نيكولاي باتروشيف سلم الرئيس الأمريكي باراك أوباما رسالة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين.

ذكرت السفارة الروسية في واشنطن أن سكرتير مجلس الامن القومي الروسي نيقولاي باتروشيف سلم الرئيس الأمريكي باراك أوباما رسالة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأوضحت السفارة أن باتروشيف سلم الرسالة خلال لقائه مساعد الرئيس الأمريكي توماس دونيلون، عندما انضم الى المحادثات أوباما نفسه.

وشددت السفارة على أن المحادثات جرت في جو ودي وبناء.

وبدأت زيارة المسؤول الروسي الى واشنطن يوم 20 مايو/أيار. وقد التقى وزير الدفاع  تشاك هاغل ونائبه وليام بيرنز.

وكان دونيلون قد سلم، خلال زيارته الى موسكو في منتصف الشهر الماضي، رسالة من الرئيس الأمريكي لنظيره الروسي.

وتضمنت رسالة أوباما التي وصفتها مصادر روسية بالبناءة،  اقتراحات بشأن تعميق التعاون الثنائي، كما تطرق الرئيس الأمريكي فيها الى مسائل الدفاع المضاد للصواريخ والأسلحة النووية.

أوباما بحث مع باتروشيف تطوير العلاقات الروسية-الأمريكية والوضع في سورية

بدوره أعلن مجلس الأمن القومي الأمريكي أن محادثات الرئيس الأمريكي أوباما مع المبعوث الروسي باتروشيف تركزت على تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، بما فيها المجال الاقتصادي، بالإضافة الى مكافحة الإرهاب والوضع في سورية.

وذكرت المتحدثة باسم المجلس كايتلين هايدن أن أوباما أكد خلال اللقاء على تعزيز العلاقات الثنائية بما فيها الروابط الاقتصادية بين روسيا والولايات المتحدة. وتابعت المتحدثة أن الطرفين تطرقا أيضا الى أهمية تعميق التعاون في مجال مكافحة الإرهاب وضرورة التوصل الى تسوية سياسية للأزمة السورية عبر المفاوضات.

كما أعرب أوباما عن أمله بأن يلتقي نظيره الروسي قريبا خلال قمة "الثمانية الكبار" في أيرلندا الشمالية الشهر القادم. وأعرب أوباما عن شكره لبوتين على التعازي التي قدمها للجانب الأمريكي بمناسبة سقوط ضحايا في إعصار أوكلاهوما واستعداده لتقديم المساعدة.

إفادة مراسلة "روسيا اليوم"

المصدر: "نوفوستي"