طهران تنفي اتهامات السعودية لها بالتجسس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/616233/

نفت طهران على لسان المتحدث باسم وزارة خارجيتها عباس عراقجي نفيا قاطعا مزاعم السلطات السعودية بوجود علاقة بين طهران والخلية التجسسية التي تم القاء القبض على افرادها يوم الثلاثاء في المملكة العربية السعودية.

نفت طهران على لسان المتحدث باسم وزارة خارجيتها عباس عراقجي نفيا قاطعا مزاعم السلطات السعودية بوجود علاقة بين طهران والخلية التجسسية التي تم القاء القبض على افرادها يوم الثلاثاء في المملكة العربية السعودية، مؤكدا انه كان يتعين على السلطات السعودية اجراء التحقيق بهذه القضية بدلا من شن الحملات الإعلامية.

وقال عراقجي يوم الاربعاء 22 مايو/ايار بهذا الصدد ان "الجمهورية الإسلامية الإيرانية رفضت تماما هذه الأخبار المزيفة والمزاعم ، كما قمنا بإبلاغ القائم بالأعمال السعودي في طهران بإحتجاجنا".

ولفت الى وجود 24 شخصا من رعايا السعودية في الخلية، بالاضافة الى مواطن ايراني حسب مزاعم الرياض، وقال" لقد ارسلت طهران طلبا للسلطات السعودية لتنظيم لقاء لنا مع المواطن الإيراني، لكن لم نبلغ بأي رد في هذا الشأن".

واعلن ان ايران والسعودية دولتان مهمتان في المنطقة والعالم الإسلامي ولديهما مصالح مشتركة، رغم "الخلافات الجادة في وجهات نظرهما تجاه الملفات الإقليمية والدولية"، معتبرا ان العلاقات بين البلدين يجب ان "تسير على أساس المنطق بعيدا عن الممارسات التي تسمم الأجواء".

وكانت وزارة الداخلية السعودية قد اعلنت مؤخرا عن القاء القبض على افراد خلية تجسس تعمل لصالح ايران.

المصدر: وكالة "ايسنا"

الأزمة اليمنية