وزارة الصحة السعودية: وفاة 16 مصابا بفيروس كورونا وشفاء امرأة

الصحة

وزارة الصحة السعودية: وفاة 16 مصابا بفيروس كورونا وشفاء امرأة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/616098/

اعلنت السلطات الصحية في المملكة العربية السعودية عن شفاء امرأة سعودية (هياء 56 سنة) من فيروس كورونا، مع العلم انها تعاني من فشل كلوي. المثير في هذا الامر انها اول انسان يعاني من فشل كلوي كتب له الشفاء من هذا الفيروس.

اعلنت السلطات الصحية في المملكة العربية السعودية عن شفاء امرأة سعودية (هياء 56 سنة) من فيروس كورونا، مع العلم انها تعاني من فشل كلوي.

المثير في هذا الامر انها اول حالة يعاني المريض فيها من فشل كلوي ويتغلب على الفيروس.

ويذكر ان 30 مواطنا سعوديا اصيبوا بهذا الفيروس توفي منهم 16 شخصا كان اخرهم يوم امس الاثنين 20 مايو/ايار الجاري.

وكانت وزارة الصحة في المملكة قد اعلنت ايضا عن شفاء احد العاملين في المجال الطبي من هذا الفيروس ايضا، مؤكدة على عدم تسجيل اي اصابة جديدة.

ويشير الطاقم الطبي الذي اشرف على علاج هياء، الى ان سرعة استجابتها للعلاج كانت عاملا رئيسيا في شفائها. حيث انها اول انسان مصاب بفشل كلوي يشفى من فيروس كورونا على مستوى العالم.

وتجدر الاشارة الى ان هذا الفيروس يصيب القسم العلوي من الجهاز التنفسي ولكنه قد يصيب عند الاطفال الجزء السفلي ايضا. ولا توجد لغاية هذا الوقت صورة كلينيكية لهذا المرض، لكونها تشبه حالات مرضية عديدة تصيب الجهاز التنفسي. تستمر مدة الحضانة 2 – 3 ايام بعدها تظهر اعراض بسيطة وتبقى درجة الحرارة طبيعية او ترتفع وتنخفض قليلا ويبقى التهاب الغشاء المخاطي للانف العلامة الاساسية للمرض، الذي يستمر من 5 الى 7 ايام. كما تظهر حالات السعال وآلام في الصدر في اثناء التنفس وحشرجة في الصدر وصعوبة في عملية التنفس.

ويتم التأكد من الاصابة بهذا الفيروس فقط بعد اجراء التحليلات المخبرية اللازمة.

المصدر: وكالات + روسيا اليوم

أفلام وثائقية