أكثر من 300 قتيل وجريح في تفجيرات بمناطق مختلفة من العراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/615998/

لقي عشرات الاشخاص مصرعهم واصيب حوالي 300 آخرين بجروح يوم الاثنين 20 مايو/أيار في سلسلة هجمات بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة في مناطق متفرقة من العراق، بما في ذلك ببغداد والبصرة ومحافظة صلاح الدين.

لقي عشرات الاشخاص مصرعهم واصيب حوالي 300 آخرين بجروح يوم الاثنين 20 مايو/أيار في سلسلة هجمات بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة في مناطق متفرقة من العراق، بما في ذلك ببغداد والبصرة ومحافظة صلاح الدين.

وقد قتل 6 اشخاص واصيب نحو 70 آخرين في تفجيرين بمدينة الحلة جنوبي بغداد. وقالت المصادر الامنية والطبية العراقية ان التفجيرين استهدفا مسجدين شيعيين بالمدينة. واوضحت ان احد التفجيرين نفذه ارهابي انتحاري، والاخر نفذ بواسطة عبوة ناسفة.

وفي وقت سابق من اليوم ذاته قالت مصادر في الشرطة العراقية ان 12 شخصا قتلوا في انفجار سيارة مفخخة بحي الشعب في بغداد. وأوضحت المصادر أن السيارة المفخخة كانت مركونة قرب سوق شلال بحي الشعب شمال بغداد، مضيفة أن التفجير أسفر أيضا عن إصابة 26 شخصا.

وصباحا، ذكر مراسل "روسيا اليوم" أن 25 شخصا على الأقل لقوا حتفهم وأصيب 129 آخرون في سلسلة تفجيرات بسيارات مفخخة في العاصمة بغداد.

وتابع المراسل أن 8 سيارات مفخخة وعبوة ناسفة انفجرت صباح اليوم في مناطق شمال وشرق العاصمة. وتابع أن الانفجارات هزت أحياء الكمالية والكاظمية والشعلة واليوسفية وجسر ديالى والشرطة الرابعة، كما انفجرت عبوة ناسفة في منطقة سبع بكار شمال المدينة.

وفي البصرة جنوب العراق، أسفر هجوم مزدوج عن مقتل 10 مدنيين وإصابة نحو 40 آخرين. وأوضح المراسل أن سيارة مفخخة انفجرت  بالقرب من مرآب بساحة سعد في البصرة، واستهدفت تجمعا للمواطنين. وفي حي الحسين انفجرت سيارة أخرى على جانب الطريق قرب تجمع للعمال.

وذكر مراسل "روسيا اليوم" أيضا أن 11 شخصا قتلوا وأصيب آخرون في تفجيرين بمحافظة صلاح الدين. وأوضح أن سيارة مفخخة انفجرت قرب مقر اللواء الـ17، ما أدى الى مقتل جنديين وإصابة آخرين.

وفي مدينة سامراء بالمحافظة استهدف هجوم بسيارة مفخخة تجمعا لعناصر الصحوة، تجمعوا لتسلم رواتبهم، ما أدى الى مقتل 7 أشخاص وإصابة 11 آخرين.

وفي طوز خورماتو بمحافظة صلاح الدين، ادى انفجار عبوة ناسفة الى مقتل ضابط شرطة وزوجته.  وفي الموصل بمحافظة نينوى، أسفر انفجار عبوة ناسفة عن إصابة مجموعة من الضباط.