فرقة من القوات الخاصة المصرية تدخل إلى سيناء

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/615879/

دخلت فرقة من القوات الخاصة المصرية إلى سيناء في إطار جهود السلطات لتحرير جنود مختطفين في المنطقة من قبل مسلحين.

دخلت  فرقة  من القوات  الخاصة المصرية إلى سيناء في إطار جهود السلطات لتحرير جنود مختطفين في المنطقة من قبل مسلحين.

ونقلت صحيفة "اليوم السابع" عن مصدر أمني، أن وحدات من القوات الخاصة "الصاعقة والمظلات " تتواجد الآن بشمال سيناء من أجل المشاركة في عملية أمنية واسعة، لاستعادة المجندين المختطفين، بالتعاون مع كتائب التأمين الموجودة بالعريش وعناصر حرس الحدود، المنتشرة في الأمكنة ونقاط التفتيش.

وأوضح المصدر، أن هناك عمليات تمشيط ومداهمة تمت في ساعة مبكرة من صباح يوم السبت 18 مايو/أيار، لعدد من المناطق الموجودة بالقرب من العريش، ومازالت عمليات التفتيش والمداهمات مستمرة لحين استعادة المجندين السبعة.

وكان وزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي  قد أمر بإرسال فرقة من القوات الخاصة إلى سيناء في محاولة لتحرير الجنود السبعة. وتأتي هذه الخطوة في ظل رفض الخاطفين الإفراج عن الجنود قبل إطلاق سراح جميع المتهمين المسجونين في أحداث وتفجيرات سيناء والعريش.

المزيد في تعليق مراسلة قناة "روسيا اليوم" في القاهرة

مستشار سابق لإسماعيل هنية يؤكد ان بدو سيناء اختطفوا الجنود المصريين لمقايضتهم بسجناء انتهكوا القانون

قال أحمد يوسف المستشار السابق لرئيس الحكومة المقالة في قطاع غزة إنه يقدر حالة الغضب لدى العاملين على الجانب المصري من معبر رفح، جراء اختطاف زملائهم، الأمر الذي يمثل إساءة لمصر ومكانة الجيش المصري وهيبته، كما جاء على لسان يوسف في لقاء مع "روسيا اليوم".

وعزا المستشار السابق "الإشكالية" الى اتفاقية كامب ديفيد التي حرمت مصر من التحكم أمنياً في سيناء، مما اسفر عن فراغ أمني في شبه الجزيرة، حيث يقوم بعض البدو بأنشطة مخالفة للقانون تعزز الفلتان الأمني.

وأضاف أحمد يوسف أن اختطاف الجنود المصريين يعود الى اعتقال الأمن عدد من بدو سيناء لانتهاكهم القانون، مما دفع آخرين الى اختطاف الجنود بهدف المقايضة بهم، مشيراً الى ان الوضع الأمني في سيناء بات يهدد أمن فلسطينيين يتنقلون بين رفح والقاهرة.

الأزمة اليمنية