سليمان يحث على انجاز قانون انتخابي جديد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/615770/

دعا الرئيس اللبناني ميشال سليمان النواب إلى انجاز قانون انتخابي جديد في أسرع وقت، والابتعاد عن المهاترات السياسية، ولغة التخوين، وحذر من تجاوز "إرادة الشعب".

حث الرئيس اللبناني ميشال سليمان النواب على "الانكباب على انجاز قانون انتخابي جديد بدلا من اهدار الفرص في المهاترات السياسية ولغة الشتم والتخوين المتبادل".

وحذر سليمان اليوم الجمعة 17 مايو/ ايار من "تجاوز إرادة الشعب في اختيار ممثليه ووكالته لهم للمدة المحددة في القانون الذي تمت الممارسة الديموقراطية على أساسه".

 ودعا إلى عدم اللجوء إلى تأجيل الاستحقاقات الدستورية وتمديد ولاية المجالس المنتخبة"، وفق ما ذكرت "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية.

يذكر أن رئيس مجلس النواب نبيه بري كان قد أرجأ جلسة عامة لإقرار قانون جديد للانتخابات النيابية في البلاد وسط خلافات حادة بين مختلف الأطراف السياسية، في خطوة شكلت تهديدا بتأجيل الانتخابات المقررة الشهر المقبل.

كما حدد بري مساء اليوم الجمعة 17 مايو/ أيار موعدا لجلسة عامة جديدة، على أن يتم التوافق على قانون جديد في غضون الأيام المقبلة.

محلل: لبنان يتعرض لتأثير خارجي بسبب تحالف أطراف مع جهات إقليمية

أكد المحلل السياسي سركيس أبو زيد ان لبنان يتعرض لتأثير خارجي، إذ ان لبنان جزء مما يحدث في سورية، خاصة في ظل وجود أطراف لها تحالفات إقليمية.

وأضاف سركيس في حوار أجرته معه قناة "روسيا اليوم" انه يمكن لحكومة تمام سلام ان تكون مؤثرة وذات دور، شريطة ان تكون حكومة توافق وطني،  تشارك فيها مختلف الأطراف السياسية.