رئيس مجلس النواب التونسي فؤاد المبزع يتولى مهام رئاسة البلاد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61541/

اعلن رئيس المجلس الدستوري التونسي ان منصب رئيس الجمهورية اصبح شاغرا بشكل نهائي. وتم تكليف رئيس مجلس النواب فؤاد المبزع بتولي مهام الرئيس مؤقتا وفقا لدستور البلاد تطبيقا للمادة 57 من الدستور التونسي التي تنص على تسليم مقاليد الحكم إلى رئيس مجلس النواب في حال غياب الرئيس. كما اعلن المجلس الدستوري ان انتخابات الرئاسة الجديدة في البلاد ستجري في غضون 60 يوما.

بث التلفزيون التونسي بيانا لرئاسة المجلس الدستوري التونسي اعلن فيه ان منصب رئيس الجمهورية اصبح شاغرا، مضيفا ان رئاسة البلاد تؤول مؤقتا إلى رئيس مجلس النواب فؤاد المبزع وذلك بموجب المادة 57 من الدستورالتي تنص على تسليم مقاليد الحكم إلى رئيس مجلس النواب في حال غياب الرئيس. كما اعلن المجلس الدستوري ان انتخابات الرئاسة الجديدة في البلاد ستجري في غضون 60 يوما اعتبارا من الان.
 وبذلك يتولى المبزع منصب الرئيس بعدما كان محمد الغنوشي الوزير الأول في حكومة بن علي قد أعلن نفسه رئيسا مؤقتا أمس الجمعة.. هذا في وقت تشهد فيه شوارع تونس عمليات سلب ونهب وصفها التلفزيون التونسي بالمنظمة..

سفارة الرياض تكون غرفة عمليات لمتابعة اوضاع السعوديين في تونس

من جهة اخرى أعنلت السفارة السعودية في تونس أنه نظرا للأحداث الجارية في تونس قامت السفارة السعودية بتكوين غرفة عمليات على مدى 24 ساعة لمتابعة أوضاع الرعايا السعوديين ومدهم بالنصائح اللازمة والاطمئنان على سلامتهم.
هذا وكانت السعودية قد اعلنت رسميا في وقت مبكر من صباح السبت  استقبال الرئيس التونسي زين العابدين بن علي وعائلته، بعد ان رفضت باريس  استقبال طائرته.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية